عمدة المدينة المتوجه لموسكو تأثر به أيضاً .. إلغاء 660 رحلة في مطاري برلين جراء إضراب جديد عن العمل

  • 13 مارس، 2017
عمدة المدينة المتوجه لموسكو تأثر به أيضاً .. إلغاء 660 رحلة في مطاري برلين جراء إضراب جديد عن العمل

 تسببت الإضرابات في مطاري العاصمة الألمانية برلين في إلغاء 660 رحلة يوم الاثنين على خلفية خلاف مالي مستمر مع الموظفين الأرضيين.

وقال دانييل توكسدورف المتحدث باسم مطار برلين يوم الاثنين “في مطار برلين شونفيلد ألغيت 195 رحلة وفي مطار تيجل ألغيت 465 رحلة”، مشيرا إلى أن هذه الأرقام تعني أن جميع الرحلات قد ألغيت تقريبا.

وينفذ العاملون في مطاري شونفيلد وتيجل إضرابا من الساعة الرابعة فجرا بالتوقيت المحلي (0300 بتوقيت غرينتش) يوم الاثنين حتى الخامسة فجرا من يوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي (0400 بتوقيت غرينتش) وفق ما ذكرت نقابة فيردي العمالية في ألمانيا.

وقالت شركة لوفتهانزا إنها ستلغي كل الرحلات يوم الاثنين من فرانكفورت وميونيخ إلى برلين ومن العاصمة الألمانية إلى المدينتين. ولم تذكر عدد الرحلات التي سيشملها الإلغاء.

ويطالب الاتحاد بزيادة أجر الموظفين الأرضيين من نحو 11 يورو إلى 12 يورو (12.80 دولار) في الساعة في إطار اتفاقية جماعية تستمر عاما.

وعرضت الإدارة في البداية زيادة عشرة سنتات في الساعة على مدى أربع سنوات ثم تقدمت بعرض يقضي بزيادة 8 في المئة من الأجر على مدار ثلاث سنوات.

وقال إنريكو رومكر المفاوض عن نقابة فيردي لعمال الخدمات في بيان “الحجم (الزيادة) صغير للغاية والمدة طويلة أكثر مما ينبغي ومن الصعب التوصل إلى تسوية على هذا الأساس.”

وتعمل في المطارين، بالإضافة إلى شركة لوفتهانزا، شركات إير برلين وايزي جيت ورايان إير.

وتشمل الوظائف الأرضية تسجيل دخول المسافرين وتحميل وتفريغ الطائرات وتوجيه الطائرات على مدرج المطار.

وحولت بعض الشركات رحلاتها إلى مدينتي دريسدن ولايبتزغ، لتقوم حافلات بجلب المسافرين إلى برلين بعد ذلك، التي تبعد مسافة يستغرق قطعها ساعتين.

ولم يسلم عمدة المدينة ميشائيل مولر من آثار الإضراب، إذ لم يستطع بدء جولته التي ستستغرق ٣ أيام إلى موسكو، وتم تنظيم رحلة بديلة له من مطار دريسدن.

وتقطعت السبل بآلاف الركاب في برلين يوم الجمعة بعد أن أدى الإضراب السابق للموظفين الأرضيين إلى إلغاء نحو 700 رحلة.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!