“بيلد” تنشر تفاصيل الهجوم الذي قيل إن “داعش” خطط له على مركز تسوق في أيسن وأدى لإغلاقه

  • 12 مارس، 2017
“بيلد” تنشر تفاصيل الهجوم الذي قيل إن “داعش” خطط له على مركز تسوق في أيسن وأدى لإغلاقه

قالت صحيفة “بيلد” الألمانية، إن السلطات الأمنية أحبطت اليوم السبت، مخططاً لهجوم على مركز تسوق ضخم بمدينة أيسن بولاية شمال الراين فستفاليا، باتت هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) متأكدة من وقوف تنظيم “داعش” الإرهابي ورائه، وذلك نقلاً عن مصادر لم تسمها.

وكانت الشرطة اليوم قد أمرت بإغلاق مركز التسوق الشهير في مدينة إيسن، لأن “هناك دلائل تشير إلى احتمال استهداف مركز التسوق بميدان ليمبكر بهجوم إرهابي اليوم”، بعد تلقيها معلومات من دوائر أمنية حول هذا الهجوم.

وأضافت “بيلد” أن “شخصاً ألمانياً يقاتل في صفوف التنظيم بسوريا أعطى الأوامر بتنفيذ هجوم على مركز التسوق”.

ولفتت إلى أن “المقاتل ينحدر من مدينة أوبرهاوسن القريبة من أيسن، وعضو الوسط السلفي فيها، تلقى أوامر من قيادة داعش، وأعطى الأمر لمجموعة من الانتحاريين في منطقة الرور، برسالة نصية عبر إحدى وسائط الدردشة على شبكة الإنترنت”.

وحسب المصادر نفسها، فإنه “كان من المقرر أن تنفذ المجموعة هجومها ضد مركز التسوق بعد ظهر السبت”. وأشارت إلى أن المخابرات الداخلية قد حصل فيما يبدو على هذه المعلومات عبر أجهزة المخابرات.

وعن تفاصيل الهجوم، أوضحت المصادر أن “المقاتل الألماني لم يعط فقط الأوامر بتنفيذ الهجوم، ولكن أعطى أيضاً معلومات عن صنع القنابل”.

وأوضحت أنه “كان من المقرر أن يحمل الانتحاريون قنابل مصنوعة يدويا، داخل حقائب تحمل على الظهر، على أن يتم تفجيرها في نقاط مختلفة داخل مركز التسوق”.

وألقت الشرطة الألمانية، في وقت سابق اليوم، القبض على شخصين في اوبرهاوسن، على علاقة بالمقاتل الألماني المتواجد في سوريا، من المحتمل أنهم كانوا على اتصال معه خلال الفترة الأخيرة.

وألقي القبض على واحد منهم في مقهى إنترنت، وتبحث السلطات في هوية الشخص الذي كان يتحدث معه هناك.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية، أنه وفقاً لمعلوماتها، يُعتقد بأن مخطط الهجوم كان يقوم على تنفيذه عبر فريق من المهاجمين، جزء منهم موجود في ألمانيا، على أن يلتحق بهم جزء آخر من خارج البلاد.

(دير تلغراف عن وكالة الأناضول، “بيلد أونلاين”)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!