الشرطة الألمانية تغلق أضخم مركز للتسوق في مدينة إيسن وتأمنه عقب معلومات عن تهديد إرهابي

  • 11 مارس، 2017
الشرطة الألمانية تغلق أضخم مركز للتسوق في مدينة إيسن وتأمنه عقب معلومات عن تهديد إرهابي

أغلقت الشرطة الألمانية مركزا للتسوق في مدينة إيسن غربي ألمانيا وأمرت بعدم فتحه لوجود تهديد إرهابي، وقام عناصرها المسلحون بتطويقه وتأمينه.

وقال متحدث باسم الشرطة في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية اليوم السبت إن هناك دلائل تشير إلى احتمال استهداف مركز التسوق بميدان ليمبكر في هجوم إرهابي اليوم. وأضاف الناطق أن صالات المركز والمرآب ستظل مغلقة طوال اليوم كإجراء أمني وقائي لرواد المركز.

وذكر الناطق أن الشرطة تحاول الكشف عن خلفيات التهديد بمساعدة العديد من الخبراء. وبينت لوكالة الأنباء الألمانية أنها تلقت دلائل من “وكالات أخرى”، بأن المكان ستُستهدف من قبل إرهابيين، مشيرة إلى أنها تأخذ التهديد على بجدية تامة.

وبحسب تصريحات الناطق، فإن التهديد يستهدف فقط مركز التسوق، بحسب التطورات الحالية للوضع.

ويصف المركز نفسه على صفحته على الإنترنت بأنه “عنوان التسوق رقم واحد في إيسن”، وعادة ما يصل عدد زواره يوم السبت إلى نحو ٦٠ ألفاً، ويعد بعدد متاجره المئتين من بين الأكبر في المدن الألمانية

وقال متحدث باسم الشرطة في تصريحات لموقع “ديرفيستن” الإلكتروني الإخباري إن الشرطة متواجدة في المنطقة بنحو مئة من أفرادها، مضيفا أنه تم إغلاق كافة مداخل المركز.

وذكر الناطق أنه لم يكن بداخل المركز سوى عدد قليل من العاملين في ساعة مبكرة من صباح اليوم، مضيفا أن قرار الإغلاق تم اتخاذه ليل أمس.

يذكر أن مراهقين مسلمين اثنين نفذا هجوما تفجيريا استهدف معبدا للسيخ في أبريل الماضي بمدينة إيسن. وأسفر الهجوم عن إصابة ثلاثة أشخاص.

وفي مطلع ديسمبر الماضي بدأت محاكمة منفذي الهجوم (كلاهما 16 عاما). وبحسب صحيفة الدعوى فإن المتهمين يعتبران أتباع السيخ من الكفار.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، تلفزيون إن تي في)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!