إلغاء كل الرحلات الجوية من برلين تقريباً بسبب إضراب في مطاريه

  • 10 مارس، 2017
إلغاء كل الرحلات الجوية من برلين تقريباً بسبب إضراب في مطاريه

ألغيت مئات الرحلات الجوية في برلين بسبب إضراب جديد للطاقم الأرضي الجمعة في مطاري العاصمة الألمانية، كما ذكرت مصادر لوكالة فرانس برس، ما أدى إلى تقطع السبل بعشرات الآلاف من المسافرين.

والإضراب الذي بدأ عند الساعة الثالثة بتوقيت غرينتش ويفترض أن يستمر طوال النهار، أدى إلى إلغاء كل رحلات الركاب والشحن تقريباً، التي كان من المفترض أن تقوم بها شركات بينها “ايربرلين”، و”رياناير”، و”لوفتانزا”.

وقالت الشركة المشغلة للمطارات “فلوغهافن برلين براندنبورغ” (اف بي بي) المشغلة للمطارات، إن كل الرحلات من العاصمة الألمانية أوقفت تقريباً، مع إلغاء 204 رحلات في شونفيلد و 466 رحلة في تيغيل، حتى الساعة ٩ بتوقيت غرينتش.

ويأتي هذا الإضراب للطواقم الأرضية بعد إضرابين آخرين من هذا النوع شهدتهما برلين في شباط/فبراير في إطار المفاوضات حول الأجور التي تجريها نقابة الخدمات “فيردي”.

وتطالب النقابة في مطارات ألمانية عدة بأجور أفضل للموظفين الأرضيين الذين يبلغ عددهم حوالي ألفين في برلين ويتولون خصوصا تحميل الأمتعة والتسجيل، ورفعها من ١١ يورو عن الساعة إلى ١٢ يورو.

وقال انريكو رومكر الذي يقود إضراب اتحاد نقابة العمال “فيردي” لتلفزيون رويترز إن العمال جاهزون لتنفيذ إضرابات أخرى، إن لم يتلقوا عرضاً معقولاً، مذكراً في الوقت نفسه بأن النقابة منفتحة على بدء محادثات.

ويأتي هذا فيما يستعد المشاركون في أكبر معرض سياحي في العالم “ITB “ مقام حالياً في برلين للعودة لبلدانهم، إذ ينتهي في الثاني عشر من الشهر الحالي. وترك بعض أعضاء الوفود المعرض بشكل أبكر لتفادي هذا الإضراب، فيما قال آخرون أنهم سيستقلون رحلات قطار طويلة إلى مدن ألمانية أخرى كهامبورغ أو دريسدن للسفر منها.

(دير تلغراف عن وكالتي فرانس برس، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!