التهاني تتوالى على الألماني نوفيتسكي بعد أن أصبح سادس لاعب يحقق ٣٠ ألف نقطة في دوري السلة الأمريكي

  • 8 مارس، 2017
التهاني تتوالى على الألماني نوفيتسكي بعد أن أصبح سادس لاعب يحقق ٣٠ ألف نقطة في دوري السلة الأمريكي

اجتاز لاعب دالاس مافريكس، المخضرم ديرك نوفيتسكي، تسجيل 30 ألف نقطة أمام فريق لوس أنجليس ليكرز، ليصبح سادس لاعب فقط في تاريخ دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين يحقق هذا الإنجاز.

ووصل اللاعب الألماني إلى 30 ألف نقطة في الربع الثاني، واجتاز هذا الرقم عندما سجل رمية ثلاثية، لتنطلق احتفالات هائلة من المشجعين قبل 9 دقائق و54 ثانية من نهاية النصف الأول.

وكان نوفيتسكي يحتاج قبل هذه المباراة لتسجيل 20 نقطة لتحقيق هذا الإنجاز، وحظي اللاعب بمساندة ضخمة من الجماهير. ووصف اللاعب الانجاز بالـ”سريالي نوعاً ما”، و”لا يمكن تصديقه”.

وأوضح أنه شعر بالتوتر عندما وصل رصيده من النقاط إلى ١٨ ووقف الجميع، وعندما رمى الكرة ونجح في التسجيل، “كانت لحظة عظيمة”، على حد تعبيره.

وتلقي نوفيتسكي التهنئة من زملائه والعديد من اللاعبين الآخرين على رأسهم ليبراون جيمس وستيف ناش وماجيك جونسون. وتلقى أيضاً التهنئة من شتيفن زايبرت الناطق باسم ميركل، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر على “كتابته للتاريخ”. كما هنأه لاعبو المنتخب الألماني لكرة القدم جيروم بواتنغ وماتز هوملز وتوني كروس ورئيس نادي بايرن أولي هونيس.

ويتقدم على نوفيتسكي في قائمة أكثر المسجلين في الدوري، ٥ من اللاعبين المعتزلين، يتقدمهم كريم عبدالجبار (٣٨٣٨٧ نقطة)، ويحتل كوبي براينت ومايكل جوردان المركزين الثالث والرابع على التوالي.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، رويترز، تويتر)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!