“لا ينبغي لجنسيته أن تلعب دوراً” .. عمدة مدينة ألمانية يدعو السكان للهدوء بعد القبض على مشتبه به سوري في جريمة مقتل سيدة متقاعدة

  • 3 مارس، 2017
“لا ينبغي لجنسيته أن تلعب دوراً” .. عمدة مدينة ألمانية يدعو السكان للهدوء بعد القبض على مشتبه به سوري في جريمة مقتل سيدة متقاعدة

دعا عمدة مدينة كوتبوس شرق البلاد السكان إلى البقاء هادئين، بعد القبض على شاب سوري للإشتباه في ارتكابه جريمة قتل سيدة مسنة في شهر ديسمبر كانون الأول الماضي.

وتسوق المجموعات والأحزاب القومية ارتكاب الجرائم من قبل الأجانب عادة سبباً للدعوة إلى الحد من الهجرة، رغم أن الشرطة تقول إن الأرقام التي لديهم لا تدعم المزاعم حول ارتكاب الأجانب عدد كبير نسبياً من الجرائم.

وفي رسالة نُشرت على موقع البلدة أمس الأربعاء، أقر العمدة هولغر كيلش بأن أصل الجاني المزعوم سوف “يوقظ المشاعر”، مضيفاً أنه تبين أن المشتبه “استغل الضيافة والانفتاح والتسامح في كوتبوس في أكثر الطرق بشاعة وخزياً”، لكنه حذر من وضع كل الأجانب في كوتبوس تحت إشتباه عام، مشيراً إلى أن محاكمة المشتبه من اختصاص المحاكم.

وكان المشتبه الذي لم تحدد هويته قد اعتقل الأربعاء، للإشتباه بقتل السيدة المتقاعدة غيردا كروغر (٨٢ عاماً) في منزلها في التاسع من شهر ديسمبر الماضي.

وأكد العمدة اليوم الخميس في مؤتمر صحفي إن جنسية المتهم لا ينبغي أن تلعب دوراً في القضية، داعياً إلى التقرب من الأجانب ومساعدتهم في المدارس ورياض الأطفال والنوادي والروابط، لأن ذلك وحده ما يساعد على “فهم بعضنا البعض وأن نحترم بعضنا”.

ودافع المتحدث باسم المدينة عن تسمية جنسية المشتبه به، موضحاً أنهم أشاروا أيضاً إلى أنه لا يتوجب أن يكون هناك اشتباه تعميمي ضد اللاجئين.

وقال غيرنوت بانتليون المدعي العام في كوتبوس إن المشتبه موجود في ألمانيا منذ عام ونصف، وكان قاصراً وقت ارتكاب الجريمة.

وقال مراسل تلفزيون “إر بي بي” العام اليوم الخميس إنه كان الأمن العام والخطر المحتمل من قبل مرتكبي الجرائم الأجانب موضع نقاش في المدينة بعد يوم من اعتقال الشاب السوري البالغ من العمر ١٨ عاماً.

ونقل التلفزيون عن بعض المارة قولهم إنه لا يهمم جنسية المجرم، سواء أكان ألمانياً أم أجنبياً.  ولم يتبين بعد دافع الجاني لقتل السيدة.

وكان أحد أقاوب السيدة عثر عليها ميتة بعد أن تخلفت عن حضور احتفال بعيد الميلاد أقامته أحد زميلاتها السابقات.

وقيل إن السيدة كانت قد ذهبت للتسوق قبل مقتلها، إلا أن الشاب المتهم -الذي كان يعرفها سابقاً- لم يترصدها.

(دير تلغراف عن وكالة أسوشيتد برس، تلفزيون “إر بي بي”)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!