قيل إن أحدهما قتل ٣٦ شخصاً .. إلقاء القبض على سوريين في ألمانيا لاتهامه بالانتماء لـ”جبهة النصرة” المصنفة إرهابية

  • 2 مارس، 2017
قيل إن أحدهما قتل ٣٦ شخصاً .. إلقاء القبض على سوريين في ألمانيا لاتهامه بالانتماء لـ”جبهة النصرة” المصنفة إرهابية

أعلن الادعاء العام الاتحادي بألمانيا إلقاء القبض على سوري لاتهامه بارتكاب جرائم حرب ويشتبه أنه قتل 36 شخصاً في سوريا عام 2013 عندما كان ينتمي لـ”جبهة النصرة”، المصنفة كتنظيم إرهابي، التي تسمى حالياً جبهة فتح الشام.

وأوضح الادعاء اليوم الخميس في مقره بمدينة كارلسروهه الألمانية أن الضحايا، وهم موظفون بالحكومة، تم قتلهم في شهر مارس (أذار) عام 2013. وقال بيان الإدعاء إنه نفذ عقوبات الإعدام طبقا للشريعة.

وبحسب معلومات موقع “شبيغل أونلاين” الإخباري ، يشتبه أن الرجل السوري عبد الفتاح ه.أ (35 عاماً) هو طالب لجوء بألمانيا، إلا أن فراوكه كولر المتحدثة باسم مكتب الإدعاء العام امتنعت عن تأكيد هذه المعلومة.

وقال المدعون إنه موضع إشتباه بتكوين وحدة قتالية لصالح النصرة بداية العام ٢٠١٣، إلى جانب توفير الدعم المالي والمركبات لها.

وبحسب البيانات الرسمية، تم إلقاء القبض على سوري ثاني في مقاطعة غيسن بولاية هيسن الألمانية.

وينتمي الآخر ويدعى “عبدالرحمن أ. أ”، (26 عاما)، إلى نفس الوحدة القتالية التي ينتمي إليها عبدالفتاح، وشاركا في معركة مسلحة ضد قوات النظام بما فيها الاستيلاء على مخزن أسلحة كبير في بلدن مهين في 2013.

اعتقل الرجلان الخميس والأربعاء في مدينتي دوسلدورف وغيسن، وتمت مداهمة مسكنيهما.

وكان الاثنان على صلة بخلية نائمة لتنظيم “داعش”، التي خططت لعمل إرهابي في دوسلدورف وكشفتها الشرطة الألمانية في شهر حزيران الماضي. وكان عبدالرحمن واحداً من المشتبهين الأربع في تلك القضية.

وكان المخطط الإرهابي لتلك الخلية يقضي بأن يفجر ٢ نفسيهما بأحزمة ناسفة في المركز التاريخي لمدينة دوسلدورف، على أن يقتل الشخصان الباقيان الناس ببنادقهم، لكن ليس هناك من أدلة بأن الخطة كانت قريبة من التنفيذ.

ومن المقرر أن يبت قاضي التحقيقات بالمحكمة الاتحادية العليا خلال اليوم إذا ما كان سيتم احتجازهما في الحبس الاحتياطي أم لا.

وفي حالة منفصلة، أعلن الإدعاء في مدينة ميونيخ اعتقال رجل بوسني يبلغ من العمر ٣٣ عاماً يوم الثلاثاء في نورنبرغ، بتهمة دعم منظمة “جند الشام” الإرهابية، عبر تزويدهم بالمركبات.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، أسوشيتد برس- الصورة رمزية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!