بعد أن تسلمته من ألمانيا .. أمريكا تحكم بالسجن 8 سنوات على “هاكر” تركي بتهمة سرقة 55 مليون دولار من ماكينات الصراف حول العالم

  • 11 فبراير، 2017
بعد أن تسلمته من ألمانيا .. أمريكا تحكم بالسجن 8 سنوات على “هاكر” تركي بتهمة سرقة 55 مليون دولار من ماكينات الصراف حول العالم

أصدر قاض أمريكي اليوم الجمعة حكماً بالسجن لمدة 8 سنوات على رجل تركي (يتحدث الروسية) بعد إدانته، بأنه أحد العقول المدبرة لثلاثة هجمات قرصنة عبر الإنترنت، تسببت في سرقة 55 مليون دولار من ماكينات للصرف الآلي حول العالم.

وأصدر القاضي كيو ماتسوموتو في بروكلين الحكم على إرجان فينديق أوغلو بعد أن اعترف الأخير بالذنب في مارس (آذار) في ارتكابه جرائم شملت التآمر للتسلل عبر الحاسب الآلي.

ويعد هذا الحكم نصراً نادراً لمسؤولي إنفاذ القانون الذين يلاحقون هذه القضايا، فعلى الرغم من قدرتهم على تحديد هوية المئات من القراصنة “هاكر” المتحدثين بالروسية، فأنهم يجدون صعوبة في القبض عليهم.

ومن المتوقع أن تحتسب المدة التي قضاها فينديق أوغلو (35 عاماً) رهن الاحتجاز منذ اعتقاله في ألمانيا في 2013.

وقال العميل السري السابق روبرت سيكا إن المسؤولين يراقبون القراصنة الأجانب حتى انتقالهم لبلد تقبل بترحيلهم إلى الولايات المتحدة. وهو ما حدث مع “فينديق أوغلو” عندما اعتقل في ألمانيا و رُحل إلى أمريكا.

واعتذر فينديق أوغلو عن الأضرار التي تسبب فيها وكفكف دموعه، وهو يقول “إنه لم ير زوجته وابنه منذ اعتقاله”، مضيفاً “كان بإمكاني أن أستخدم مهاراتي فيما ينفع… بدلاً من ذلك أهدرتها”.

وقال ممثلو الادعاء “إن المدان قاد سلسلة من عمليات القرصنة سمحت بسحب متزامن لملايين الدولارات، بعد أن اخترق متسللون قواعد بيانات شركات لبطاقات الائتمان”.

وبعد قضاء فترة الحكم في الولايات المتحدة، من المتوقع أن يتم ترحيل فينديق أوغلو إلى تركيا لقضاء حكم صادر بالسجن بحقه هناك، وفقاً لما ذكره محامي الدفاع.

( دير تلغراف عن وكالة رويترز، أسوشيتد برس)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph