متحدث: ميركل ستشارك في مؤتمر ميونيخ الأمني هذا الشهر وستلتقي نائب ترامب على الأرجح

  • 10 فبراير، 2017
متحدث: ميركل ستشارك في مؤتمر ميونيخ الأمني هذا الشهر وستلتقي نائب ترامب على الأرجح

 قالت متحدث باسم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إنها ستشارك في مؤتمر ميونيخ الأمني الأسبوع القادم وستلتقي نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس على الأرجح.

وقبل مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي بالفعل دعوة لحضور المؤتمر الذي يأتي وسط حالة من عدم اليقين بشأن العلاقات بين أوروبا والولايات المتحدة بعد أن قال الرئيس دونالد ترامب إنه يعتبر حلف شمال الأطلسي عفا عليه الزمن وانتقد سياسات ميركل.

وكانت آخر مشاركة لميركل في مؤتمر ميونيخ الأمني السنوي في 2015. وأبلغت المستشارة الألمانية ترامب في اتصال هاتفي في 29 يناير كانون الثاني بأن الحرب العالمية ضد الإرهاب ليست ذريعة لمنع اللاجئين أو أشخاص من دول ذات أغلبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة.

وسيكون اجتماعها في ميونيخ مع بنس هو الأول لها مع مسؤول كبير بإدارة ترامب. ويضم جدول أعمال ميركل خلال المؤتمر أيضاً لقاء مع الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيرس وخطاباً في السياسة الأمنية وعدة اجتماعات ثنائية، بحسب المتحدث باسمها شتيفن زايبرت.

ومن المتوقع أيضاً مشاركة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون ووزير الدفاع جيمس ماتيس ومستشار الأمن القومي مايكل فلين ووزير الأمن الداخلي جون كيلي في المؤتمر الذي سيعقد خلال الفترة من 17 إلى 19 فبراير شباط في ميونيخ. وأصبح المؤتمر واحدا من أهم التجمعات العالمية المتعلقة بالسياسات الأمنية والخارجية.

وسيناقش المشاركون في المؤتمر مستقبل العلاقات الأمريكية الأوروبية وحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي والأزمة الأوكرانية والعلاقات مع روسيا والحرب في سوريا.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph