العثور على جثث 74 مهاجراً على شاطىء قرب طرابلس في ليبيا

  • 21 فبراير، 2017
العثور على جثث 74 مهاجراً على شاطىء قرب طرابلس في ليبيا

أعلن الهلال الأحمر الليبي الثلاثاء العثور على جثث 74 مهاجرا على شاطىء غرب طرابلس، لقوا حتفهم بعد غرق المركب الذي كانوا يحاولون العبور فيه إلى أوروبا.

وقال الهلال الأحمر الليبي على صفحته على فيسبوك إنه “بناء على نداء إنساني وجه إلى فرعنا من قبل السكان المحليين (…) توجهت فرق المتطوعين اليوم إلى شواطىء مدينة الزاوية (45 كلم غرب طرابلس) حيث قام الشباب بإنتشال 74 جثمانا”.

وأضاف أن “الأهالي وجدوا قاربا للمهاجرين كانت قد رمته الأمواج على شواطيء المدينة حاويا على متنه جثامين تعود لمهاجرين غير نظاميين كانوا قد شقوا البحر بحثا عن لقمة عيشهم”، موضحا أن “الشباب بإمكانياتهم البسيطة جدا أو المعدومة قاموا بانتشال 74 جثمانا وحفظهم في الأكياس المخصصة للجثث حفاظا على كرامتهم الإنسانية وحرمتهم”.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة للهلال الأحمر الليبي، مدير إدارة الفروع، محمد المصراتي إن إجمالي الجثث هو 74 جثة، منها 3 جثث لإناث، وأن عملية الانتشال بدأت في الواحدة ظهرا واستمرت حتى السابعة مساء.

وتشهد ليبيا الغارقة في الفوضى نزاعات بين مختلف الفصائل المسلحة والقبلية منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011.

وتتنازع السلطة في البلاد بشكل خاص حكومتان هما حكومة الوفاق الوطني التي تحظى بدعم دولي ومقرها طرابلس، وحكومة أخرى موازية تسيطر على الشرق الليبي ويؤيدها البرلمان المنتخب ومقرها طبرق.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، فرانس برس)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph