الألمان يسخرون من ترامب وميركل وأردوغان في كرنفال “روزنمونتاغ” (فيديو)

  • 28 فبراير، 2017
الألمان يسخرون من ترامب وميركل وأردوغان في كرنفال “روزنمونتاغ” (فيديو)

 شارك أكثر من مليون شخص في ألمانيا في مسيرات الكرنفال الشعبي “روزنمونتاغ” في كولونيا ودوسلدورف وماينتز، غرب البلاد أمس الاثنين.

ويعد “اثنين الورود” ذروة الاحتفال بالمهرجان، يتم عرض دمى لشخصيات سياسية في وضعيات ساخرة، تعكس بعض الآراء في سياساتهم.

واتخذ المهرجان الشعبي السنوي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هدفاً رئيسياً للسخرية هذا العام، حيث كان ترامب في المرمى الأساسي للمشاركين في الكرنفال في مدينة دوسلدورف المعروفة بنقدها اللاذع للشخصيات العامة.

وظهرت السيدة الحاملة لشعلة الحرية على سيارة أخرى في المسيرة الشعبية وقد حققت النصر على ترامب وتلوح برأسه المقطوعة وعلى ثوبها عبارة “فلتقاومي يا أمريكا!” بالإنكليزية. وعلى سيارة أخرى، بدا ترامب وهو يغتصب تمثال الحرية.

وعلى إحدى عربات المهرجان في كولونيا تم تصوير ترامب كتلميذ جديد في المدرسة ولا أحد يريد الجلوس بجانبه فيما عدا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال مصمم السيارة الساخرة، جاك تيلي، لوكالة الأنباء الألمانية أمس الإثنين في دوسلدورف “إنه تعمد تصويرها بهذا الشكل ليبين مدى خطورة الموقف”، مؤكداً أنه على يقين بأن أمريكا ستقاوم ترامب و ستنتصر عليه.

وفي كولونيا صور المشاركون في الكرنفال ترامب كمستجد في إحدى المدارس يهاجم تمثال الحرية الأنثوي من تحت التنورة في حين جسده المحتفلون في مدينة ماينتز وكأنه فيل يهيم في محل خزف.

وعُرضت أيضاً دمية للمستشارة ميركل التي ستخوض انتخابات برلمانية صعبة في شهر سبتمبر القادم، على شكل “دعسوقة”، فيما يطير منافسها القوي من الحزب الأشتراكي الديمقراطي مارتن شولتز على شكل فراشة فوقها.

وتم إظهار الرئيس التركي أردوغان وقد تنكر على هيئة الشخصية المتمردة “جنان ذات الجورب الطويل” وهو يغير العالم على النحو الذي يرغب، إلى جانب سجن يضع فيه صحفيين، يظهره كـ”فيلا”.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، تاغز شاو، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph