السلطات الألمانية تقول الرجل المحتجز في حادثة دهس لا صلة له بالإرهاب .. وأنه يرفض الرد على أسئلة

  • 27 فبراير، 2017
السلطات الألمانية تقول الرجل المحتجز في حادثة دهس لا صلة له بالإرهاب .. وأنه يرفض الرد على أسئلة

قالت الشرطة الألمانية اليوم الأحد إن رجلا ألمانيا دهس بسيارته حشدا في مدينة هايدلبرغ مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين ليس له صلة بالإرهاب على ما يبدو لكنه رفض الرد على أسئلة خلال استجوابه.

وجاء في بيان مشترك للشرطة والإدعاء إنه تم إلقاء القبض رسميا على المشتبه به البالغ من العمر 35 عاما والذي طاردته الشرطة وأصابته بالرصاص ثم نقل إلى مستشفى حيث خضع لجراحة في المدينة الواقعة بجنوب غرب ألمانيا.

ونفت الشرطة المحلية في تغريدة على تويتر مساء السبت أن الرجل من المهاجرين وذلك ردا على فيض من التغريدات في ألمانيا وخارجها قالت إنه لاجئ وإن المسؤولين لا يرغبون في الكشف عن ذلك.

وجاء في البيان “بناء على التحقيقات حتى الآن لا مؤشر يدل على أنه إرهابي أو وجود دوافع متطرفة في الجريمة. في الاستجواب الأول لم يرد (المشتبه به) على الاتهامات الموجة إليه.”

وذكرت الشرطة الألمانية، اليوم أن السيارة التي تم بها دهس ثلاثة أشخاص في مدينة هايدلبرغ أمس السبت كانت سيارة سوداء مستأجرة تحمل لوحة من مدينة هامبورغ.

وفي سياق ذا صلة، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية النمساوية اليوم الأحد، أن الشخصين اللذين أصيبا خلال حادث الدهس في مدينة هايدلبرغ أمس السبت، وهما نمساويان، كانا يعانيان من كدمات إثر الحادث وغادرا المستشفى بعد تلقي العلاج.

وأوضح توماس شنول، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء النمساوية أن هذين الشخصين هما رجل وامرأة يعيشان في مدينة هايدلبرغ الألمانية منذ أعوام كثيرة.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph