الحزب الديمقراطي المسيحي يرشح رسمياً ميركل للمنافسة على منصب المستشار لولاية رابعة

  • 26 فبراير، 2017
الحزب الديمقراطي المسيحي يرشح رسمياً ميركل للمنافسة على منصب المستشار لولاية رابعة

صوت الحزب المسيحي الديموقراطي الحاكم في ألمانيا، اليوم السبت، لصالح تسمية أنغيلا ميركل، مرشحة لتولي منصب المستشار، وذلك لولاية رابعة.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن ميركل حازت على دعم 95% من أعضاء الحزب (١٤٠ عضواً)، وذلك خلال مؤتمر عقده اليوم في شترالسوند بولاية “مكلنبورغ فوربومرن”. وتعد شترالسوند، الدائرة البرلمانية لميركل، وهي منطقة ريفية في غالبيتها من الولاية المذكورة. وتترشح ميركل فيها منذ إعادة توحيد الألمانيتين.

وبذلك سيتم التجديد لميركل كمستشارة لولاية جديدة حال فوز حزبها وحلفائه بأغلبية في البرلمان الألماني (بوندستاغ) خلال الانتخابات المزمع عقدها في سبتمبر/أيلول المقبل.

وتشغل ميركل منصب المستشارة الألمانية منذ عام 2005؛ حيث فازت بالمنصب لثلاث ولايات متتالية.

والجمعة، أظهرت نتائج استطلاع للرأي في ألمانيا تراجع نسبة التأييد للتحالف البرلماني الذي تقوده ميركل، أمام الحزب الاشتراكي، بواقع 31% مقابل 32% لصالح الأخير.

ويضم تحالف ميركل حزبي المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري.

تجدر الإشارة أن البلاد شهد صعود حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي، المناهض للاجئين، الذي أظهرت استطلاعات في أيلول الماضي، احتمال حصوله على 16% من أصوات الانتخابات البرلمانية المقبلة، مقارنة بـ4.7% فقط في انتخابات 2013، إلا أن استطلاعات جديدة أظهرت تراجع شعبيته إلى ما دون الـ ١٠٪.

ومن المقرر أن تعقد الانتخابات البرلمانية الألمانية في 24 سبتمبر/أيلول المقبل.

(دير تلغراف عن الأناضول، وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph