ترامب الهدف الأبرز للسخرية .. ألمانيا تبدأ 6 أيام من مهرجان صاخب بـ”احتفال صيام السيدات” رغم الطقس العاصف

  • 24 فبراير، 2017
ترامب الهدف الأبرز للسخرية .. ألمانيا تبدأ 6 أيام من مهرجان صاخب بـ”احتفال صيام السيدات” رغم الطقس العاصف

بدأ محتفلون في ألمانيا يرتدون زي مهرجين ويضعون شعرا مستعارا يوم الخميس ستة أيام من الاحتفالات بمهرجان النساء “احتفال صيام السيدات” وهو اليوم الذي تسيطر فيه السيدات على نحو تقليدي على مجالس المدن ويقمن بقطع رابطات عنق الرجال.

وبدأت احتفالات المهرجان في الساعة 11:11 صباحا بالتوقيت المحلي في كولونيا ودوسلدورف وماينتز وأجزاء كاثوليكية أخرى من ألمانيا بمشاركة عشرات الآلاف على الرغم من الطقس العاصف وتشديد الإجراءات الأمنية بعد هجوم نفذه متشدد إسلاموي على سوق لعيد الميلاد في برلين في ديسمبر كانون الأول وقتل فيه 12 شخصا.

وقدر خبراء الأرصاد الجوية سرعة الرياح المتوقعة يوم الجمعة بـ ١٠٠ كيلو متر في الساعة.

وفي ماينتز ناشد أخيم تسان قائد الشرطة حضور المهرجان بالتحلي بالسلوك السليم وتجنب التنكر على شكل مفجرين انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة وفقا لما نقله موقع “شتراند جورنال” الألماني.

وعادة ما يسخر المشاركون من الساسة في هذا المهرجان. ويعد ترامب أحد الأهداف الرئيسية للسخرية هذا العام، حيث أرتدى الكثير من المحتفلين شعراً شبيهاً بشعر الرئيس الأمريكي.

ويسمى الكرنفال بـ”الفصل الخامس” في ولاية راينلاند بفالز. وينزل المحتلفون فيه إلى الشوارع يستهلكون كميات كبيرة من الكحول ويغنون ويرقصون.

ويعد “اثنين الورود” ذروة الاحتفال بالمهرجان، يتم عرض دمى لشخصيات سياسية في وضعيات ساخرة، تعكس بعض الآراء في سياساتهم.

في هذا العام تم تصوير ترامب على أنه ولد جديد في المدرسة، ينضم للرئيس الروسي فلادمير بوتين. فيما تكون هدية اليوم الأول في المدرسة المقدمة لترامب حقيبة خاصة تحتوي علي أكواد نووية. دمية أخرى تظهره على أنه فيل في متجر مليء بالأواني الصينية المحطمة.

وهناك أيضاً دمية للمستشارة ميركل التي ستخوض انتخابات برلمانية صعبة في شهر سبتمبر القادم، على شكل “دعسوقة”، فيما يطير منافسها القوي من الحزب الأشتراكي الديمقراطي مارتن شولتز على شكل فراشة فوقها.

(دير تلغراف عن وكالة رويترز، أسوشيتد برس)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph