بريطانيا تعتقل مشتبها به في هجوم إلكتروني على مليون “راويتر” لدويتشه تليكوم في ألمانيا

  • 23 فبراير، 2017
بريطانيا تعتقل مشتبها به في هجوم إلكتروني على مليون “راويتر” لدويتشه تليكوم في ألمانيا

قالت الشرطة الاتحادية الألمانية اليوم الخميس إن السلطات البريطانية اعتقلت مشتبهاً بجريمة اختراق إلكتروني أصابت ما يقرب من مليون جهاز توجيه (راوتر) تابع لشركة دويتشه تليكوم العام الماضي.

وأضافت في بيان إن الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في بريطانيا اعتقلت بريطانيا عمره 29 عاما في أحد مطارات لندن يوم الأربعاء.

ورحبت دويتشه تليكوم باعتقال المشتبه به وقالت إنها تبحث رفع دعوى مدنية ضده.

ووقع الهجوم الإلكتروني على دويتشه تليكوم كبرى شركات الاتصالات في ألمانيا في أواخر شهر نوفمبر تشرين الثاني مما أسفر عن انقطاع الخدمة عن قرابة 900 ألف عميل أو نحو 4.5٪ من عملاء خدمة الخطوط الثابتة.

وقالت الحكومة الألمانية وباحثون أمنيون حينئذ إن التسلل جاء في إطار حملة استهدفت الأجهزة المتصلة بالمواقع الإلكترونية في أنحاء العالم.

وقالت الشرطة الاتحادية الألمانية إنها تعتقد أن المشتبه به استهدف أجهزة التوجيه التابعة لدويتشه تليكوم بهدف تحويلها إلى “برامج كمبيوتر تعمل أوتوماتيكيا” ويتم التحكم بها عن بعد لشن هجمات واسعة النطاق مما يعوق الدخول إلى مواقع إلكترونية وأنظمة كمبيوتر.

وطالب الإدعاء في مدينة كولونيا الألمانية بتسليم المشتبه به الذي ربما يواجه في حال إدانته عقوبة السجن لمدة قد تصل إلى عشرة أعوام.

(دير تلغراف عن وكالة رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph