مدير مكتب ميركل: ألمانيا أعادت ٨٠ ألفاً من طالبي اللجوء المرفوضين إلى بلدانهم العام الماضي .. وتستهدف ترحيل عدد قياسي في 2017

  • 19 فبراير، 2017
مدير مكتب ميركل: ألمانيا أعادت ٨٠ ألفاً من طالبي اللجوء المرفوضين إلى بلدانهم العام الماضي .. وتستهدف ترحيل عدد قياسي في 2017

قال مسؤول ألماني كبير إن بلاده رحلت عدداً قياسياً ممن رفضت طلبات لجوئهم العام الماضي بلغ 80 ألفاً وإنها تعتزم زيادة هذا العدد مجدداً في 2017.

وقال بيتر ألتماير مدير مكتب ميركل لصحيفة “بيلد أم زونتاغ” إن نحو نصف طلبات اللجوء التي تم تقديمها في 2016 وعددها الإجمالي 700 ألف طلب رفضت بما يعني عدداً قياسياً جديداً لعمليات الترحيل هذا العام.

ولتهدئة المحافظين الذين رفضوا قرار ميركل في 2015 فتح الحدود الألمانية للاجئين مارس قادة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تنتمي له ضغوطا لترحيل المزيد من المهاجرين الذين لم تقبل طلباتهم أو من الأجانب الذين ارتكبوا جرائم.  وتسعى المستشارة إلى استعادة أصوات الناخبين المحافظين قبل الانتخابات التي تجري في سبتمبر أيلول.

وقال ألتماير إن من المهم إعادة هؤلاء لبلادهم على الفور للحفاظ على مستوى مرتفع من تأييد الرأي العام لنظام اللجوء.

واستقبلت ألمانيا أكثر من مليون مهاجر في 18 شهراً مضت وأغلبهم فارون من الحرب والاضطرابات في سوريا والعراق وأفغانستان.

ورداً على سؤال حول عدم ابداء دول مثل تونس جاهزيتها لاستقبال مواطنيها المرفوضة طلبات لجوئهم بسرعة، قال ألتماير إن هناك تقدماً فيما يتعلق بتونس، وأنهم يجب أن يحسنوا من عملهم بشأن اصدار أوراق سفر بديلة وتنظيم رحلات ترحيل، بالنسبة لدول كأفغانستان والجزائر والمغرب.

وفيما يتعلق برفض بعض الولايات كشلزفيغ هولشتاين عمليات الترحيل، بين المسؤول الألماني أنه يعتبر ايقاف الترحيل من قبل الولايات بشكل فردي خاطئاً، سيما أن وزارة الخارجية ومكتب الهجرة واللاجئين يتحققون بدقة بشأن إمكانية الترحيل، مشيراً إلى أن هناك مدن ومناطق في أفغانستان يمكن للمعادين إليها العيش بأمان، داعياً في الوقت نفسه مجلس الولايات (بوندسرات) إلى الإسراع في تصنيف دول المغرب العربي، كـ”دول آمنة”.

(دير تلغراف عن وكالة رويترز، موقع صحيفة بيلد)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph