ابن جنرال بريطاني يعرض هاتف هتلر الخاص بالسفر للبيع في مزاد بأمريكا .. كم ستصل قيمته ؟

  • 18 فبراير، 2017
ابن جنرال بريطاني يعرض هاتف هتلر الخاص بالسفر للبيع في مزاد بأمريكا .. كم ستصل قيمته ؟

عرض هاتف السفر الشخصي الخاص بالزعيم النازي الألماني أدولف هتلر، الذي تم الحصول عليه من مخبأه في برلين بعد أيام فقط من سقوط العاصمة الألمانية في عام 1945، للبيع في دار للمزادات في الولايات المتحدة.

وأعطى ضباط روس الهاتف لجندي بريطاني خلال زيارته إلى مخبأ الفوهرر بعد فترة قصيرة من سيطرة السوفيت على برلين في نهاية الحرب العالمية الثانية، وفقا لدار “الكسندر هيستوريكال اوكشنز” للمزادات، ومقرها في مدينة تشيسابيك، بولاية ماريلاند الأمريكية، وعرض ابن الجندي الهاتف الآن للبيع.

وينتهي المزاد الأحد، وقد تم تحديد سعر بدء المزاد ب100 ألف دولار. وتوقع الدار أن يتم بيع الهاتف بـ 200 إلى 300 ألف دولار.

ويعرض كتالوج المزاد العديد من الصور للهاتف، الذي صنعته شركة سيمنز في برلين، وتم حفر اسم هتلر عليه، وقد تحول لونه الأسود إلى اللون الأحمر، ويبدو أن الهاتف تعرض لضرر ناجم عن حريق في مرحلة ما، لكنه بشكل عام يبدو سليما تماما.

وأضافت دار المزادات أن الأبحاث والصور تثبت مصدر الهاتف وأصالته. وأوضحت أنه أكثر من مجرد هاتف مكتبي، بل أن الزعيم النازي استخدمه فيما يسمى بـ”وكر الذئب” على الجبهة الشرقية، بالإضافة إلى رحلاته وخلال تنقله في القطارات.

ويوضح الوصف المكتوب في موقع المزاد بأن العميد البريطاني وضابط الإشارة استحوذ على ملكية الهاتف في الخامس من شهر مايو أيار العام ١٩٤٥ في مسكن هتلر الخاص، ثم أخذه معه إلى بريطانيا.

ومن المقرر أن يشهد السبت  والأحد ، طرح العشرات من المقتنيات الخاصة بهتلر في المزاد، بينها وثائق وصور وكتب ولوحات فنية وملابس وأعلام نازية، وغيرها، تعود إلى حقبة الحرب العالمية الثانية، في الفترة من عام 1939 إلى 1945.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، الأناضول)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph