قيادي في حزب ميركل: من لا يعجبه أسلوب حياتنا يمكن أن يذهب مرة أخرى .. لم يجبرهم أحد على البحث عن مستقبلهم في ألمانيا

  • 12 فبراير، 2017
قيادي في حزب ميركل: من لا يعجبه أسلوب حياتنا يمكن أن يذهب مرة أخرى .. لم يجبرهم أحد على البحث عن مستقبلهم في ألمانيا

دعا عضو مجلس إدارة حزب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، المسيحي الديمقراطي، المهاجرين المحافظين مغادرة ألمانيا إذا لم يكن بإمكانهم التعامل مع أسلوب الحياة الليبرالي، مشيراً إلى أنه على الرغم من وجود قصص هجرة ناجحة لا تحصى، كثيراً ما يفشل الاندماج.

وقال ينس شبان، في مقابلة مع صحيفة “بي تست أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد: “هناك كثيرين لا يرغبون في العيش معنا، ولكنهم يرغبون في العيش إلى جانبنا أو حتى ضدنا“، مبيناً أنه لم يتم اجبار أحد على البحث عن مستقبله في ألمانيا.

وتابع:”من لا يعجبه أسلوبنا في الحياة وانفتاحنا يمكنه أن يذهب مرة أخرى. وليس مسموحاً له على أي حال بفرض انغلاقه وعصبيته”.

وأعرب السياسي الألماني البارز عن استيائه من أن كثيراً من الرجال المنحدرين من دول إسلامية لا يحترمون النساء والمثليين، وأشار إلى أنه ليس ممكناً أن ينتقي آباء وأخوة رجال الأزواج لبناتهم وأخواتهم وليس ممكناً أن تسري أحكام الدين على نحو أكبر من القانون الأساسي، مؤكداً “يتعين علينا ألا نقدم أي تنازلات في هذا الأمر. إن ذلك يسري أيضاً على التعامل مع الأقليات مثل المثليات والمثليين جنسياً”.

وذكر شبان، المعروف بمثليته الجنسية، أنه تم سبه مع صديقه في برلين مؤخراً داخل متجر ووصفهما بأنهما زوجين مثليين جنسياً، وقال: “لم تكن لهجة جنوب غربي ألمانيا مطلقاً”.

وانتقد أيضاً الحكم الأخير بشأن الحجاب الذي سمح بارتداء الحجاب في حصص التعليم الأساسي، وقال: “أرى أن مثل هذه الأحكام تصدر إشارات خاطئة تماماً”.

ورداً على سؤال عما يعنيه بإشارته إلى ضرورة عمل التحالف المسيحي الذي ينتمي إليه على إظهار الفارق بينهم وبين منافسهم، فيما يتعلق بـ “الثقافة السائدة” في الحملة الانتخابية، قال شبان إنه يتوقع من الذي يأتي إلى ألمانيا، ليعيش فيها، أكثر من الالتزام بالحق والقانون، لإنها واجبة على كل سائح أيضاً، موضحاً أنه يجب أن يعيش معهم وأن يريد بناء المستقبل المشترك وفقاً لقيمهم، إلى جانب المساواة بين الجنسية ومنح الأولوية لدولة القانون على الدين واحترام الأقليات، بالإضافة إلى القابلية على كسب التقدير عبر ما ينجزه المرء لا عن طريق الصراخ بصوت عال.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، موقع صحيفة “بي تست” )

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph