ألمانيا تخطط لتقليص إعانات الأطفال لمهاجري الاتحاد الأوروبي منعاً للاستغلال

  • 10 فبراير، 2017
ألمانيا تخطط لتقليص إعانات الأطفال لمهاجري الاتحاد الأوروبي منعاً للاستغلال

يخطط وزير المالية الألماني فولفجانغ شويبله، إلى إجراء تقليص ملحوظ في الإعانات المخصصة للأطفال المهاجرين من دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي لمكافحة إساءة استغلال الإعانات الاجتماعية في ألمانيا.

تجدر الإشارة إلى أن مهاجري الاتحاد الأوروبي لديهم حتى الآن الحق في الحصول على مدار إقامتهم للعمل في ألمانيا على إعانات لأطفالهم، حتى لو كان هؤلاء الأطفال مقيمين في دول أخرى.

وينص مشروع قانون جديد لوزارة المالية، على تحديد إعانات أطفال المهاجرين من الاتحاد الأوروبي بناء على متوسط تكاليف المعيشة في البلد الذي ينحدر منه الطفل.

ووفقاً لمشروع القانون سيحصل أطفال الأوربيين العاملين في ألمانيا الذين يعيشون في دول كبولونيا أو رومانيا أو بلغاريا أو كرواتيا على نصف مبلغ إعانات الأطفال في ألمانيا، أي ٩٦ يورو شهرياً عوضاً عن ١٩٢ يورو.

وبحسب مشروع القانون، ستوفر الدولة الألمانية بذلك نحو 159 مليون يورو سنوياً.

ويحصل الوالدان حالياً على مبلغ معونة يصل لـ ١٩٢ يورو لكل من الطفلين الأولين، ثم ١٩٨ للطفل الثالث، ثم ٢٢٣ ابتداء من الطفل الرابع.

يذكر أن نائب المستشارة أنغيلا ميركل، المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي، زيغمار غابرييل، دعا من قبل إلى تحديد قيمة المعونات المخصصة لأطفال المهاجرين من الاتحاد الأوروبي بناء على متوسط تكاليف المعيشة في الدولة المنحدر منها الطفل، إلا أن المفوضية الأوروبية ترفض مثل هذا الإجراء.

وبحسب بيانات وزارة المالية الألمانية، هناك 184655 مهاجراً من الاتحاد الأوروبي يحصلون على إعانات لأطفالهم المقيمين في دول أخرى. وينحدر معظم هؤلاء المهاجرين من بولندا (86987 مهاجراً) ورومانيا (15310 مهاجراً) وكرواتيا (11865 مهاجراً) وبلغاريا (5555 مهاجراً).

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph