١٢٦ حالة وفاة بين المتقدمين في السن .. أكثر من ١٤ ألف مريض منذ أسبوع جراء موجة إنفلونزا قوية بألمانيا

  • 10 فبراير، 2017
١٢٦ حالة وفاة بين المتقدمين في السن .. أكثر من  ١٤ ألف مريض منذ أسبوع جراء موجة إنفلونزا قوية بألمانيا

اجتاحت موجة كبيرة من الإنفلونزا ألمانيا ازدحمت بسببها العيادات الطبية، حيث تم تأكيد وقوع ١٤ ألف حالة إصابة، منذ التبليغ عن الإصابة بالمرض قبل أسبوع، و٣٢ تفش كبير للمرض، وفقاً للخبير بمرض الإنفلونزا بمؤسسة روبرت كوخ “سيلكه بودا”.

وبحسب المؤسسة تكاثرت الإصابات بالمرض في شمال البلاد أيضاً في الأسبوع الماضي بعد أن كان في البداية منتشراً في الجنوب والشرق.

وسجل الخبراء الانتشار الأكبر للمرض في ولايات بادن فورتمبرغ وبرلين وبراندنبورغ وساكسونياو ساكسونيا انهالت وتورنغن. وقال “بودا” إنهم يشاهدون الكثير من الإصابات في الجهاز التنفسي، نتيجة الإصابة بالإنفلونزا.

وتصاعد عدد الحالات المسجلة منذ شهر أكتوبر تشرين الأول الماضي إلى ٤٣٢٨٨، رغم احتمال إصابة عدد أكبر من المذكور بالعدوى. وتوجب معالجة واحد من بين كل ٥ مريض بالإنفلونزا في المشفى.

وظهر المرض بشكل أكبر في المرافق التي تضم عدد كبيراً من الناس سوية، كالمدارس ورياض الأطفال ودور العجزة والمشافي.

وسجلت مؤسسة روبرت كوخ حتى الآن وفاة ١٢٦ شخصاً، كان جميعهم تقريباً ممن تجاوزت أعمارهم الستين عاماً. ويُصاب الأطفال بشكل أكبر من المتقدمين في السن بالمرض حالياً.

وتوقع طبيب ألماني في حديث مع القناة الألمانية الأولى أن تتزايد حالات الإصابة لفترة تتراوح بين أسبوع و٣ أسابيع، قبل أن تنتهي هذه الموجة في نهاية شهر نيسان أو بداية شهر أيار القادم.

(دير تلغراف عن موقع “شبيغل أونلاين”، “تاغز شاو” – في أسفل الخبر صورة تظهر مناطق انتشار المرض من الطبيعي بالأزرق فصاعداً”)

Screen Shot 2017-02-09 at 22.05.16

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph