ميركل تأمل في تسريع وتيرة ترحيل طالبي اللجوء المرفوضين .. ووزير الداخلية يدعو لإنشاء “مراكز خروج” قرب المطارات

  • 9 فبراير، 2017
ميركل تأمل في تسريع وتيرة ترحيل طالبي اللجوء المرفوضين .. ووزير الداخلية يدعو لإنشاء “مراكز خروج” قرب المطارات

تأمل المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في إحراز تقدم في ترحيل المزيد من طالبي اللجوء المرفوضين، وذلك بينما تلتقي حكام 16 ولاية في ألمانيا اليوم في اجتماع تشاوري بين الحكومة المركزية والولايات، حول خطة مكونة من 16 نقطة.

وتنص هذه الخطة على تأسيس مراكز ترحيل اتحادية لطالبي اللجوء الذين من المتوقع ألا يحصلوا على الحق في الحماية بألمانيا، ويتم أيضاً تأسيس مركز تنسيق مركزي بالعاصمة برلين يضم ممثلين من كل ولاية اتحادية.

ميركل التي تخوض انتخابات في سبتمبر دعت مرارا إلى “جهد وطني” للتأكد من مغادرة الناس الذين ليس لديهم الحق في البقاء.

الترحيل من اختصاص حكومات الولايات، لكن وزير الداخلية توماس دي ميزير أوضح أن الحكومة الاتحادية تريد المزيد من النفوذ في تنفيذيها، و تحمل المزيد من المسؤولية والمثابرة في عمليات ترحيل اللاجئين من ألمانيا.

ودعا اليوم الخميس إلى إقامة “مراكز خروج” بالقرب من المطارات حيث يمكن أن يؤخذ الناس قبل الترحيل “حتى تكون الأمور أكثر تنظيما ولا يتهرب الكثيرون ببساطة من الترحيل في اللحظة الأخيرة”.

وقال دي ميزير إنه يريد مركزا وطنيا للتنسيق بشأن من تتم إعادتهم.

وأوضح صباح اليوم الخميس في تصريحات خاصة لبرنامج “مورغن ماغازين” الإخباري بالقناة الأولى الألمانية “إيه آر دي” أن هناك زيادة في عدد الأشخاص الذين يسمح لهم بالبقاء، ولكن عدد الأشخاص الذين تم رفضهم ارتفع أيضاً، لذا يتعين علينا عمل المزيد من أجل عمليات الإعادة والترحيل أيضاً.

وشدد الوزير الألماني على ضرورة إنهاء حالة الإلقاء المتبادل للمسؤولية بين الحكومة الاتحادية والولايات، وقال: “إننا بحاجة لبذل جهد مشترك”، مؤكداً أنه يتعين على الحكومة الاتحادية تحمل المزيد من المسؤولية أيضاً.

وانتقدت منظمة “برو أزول” الألمانية المعنية بالدفاع عن حقوق اللاجئين خطط الحكومة الاتحادية والولايات الرامية للإسراع من عمليات ترحيل اللاجئين من ألمانيا.

وأشار رئيس المنظمة غونتر بوركهارت، إلى إنه يتم اتخاذ الكثير من القرارات الخاطئة بالمكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين عند رفض طلبات اللجوء.

وأوضح “إن الهدف لا يتمثل في تقديم المشورة لهؤلاء الأشخاص عن أفضل الفرص بالنسبة لهم، ولكن يتمثل في ترحيلهم”.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، أسوشيتد برس)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph