مكتب الإحصاء الألماني: ثلث تلاميذ ألمانيا من أصول أجنبية

  • 8 فبراير، 2017
مكتب الإحصاء الألماني: ثلث تلاميذ ألمانيا من أصول أجنبية

قال مكتب الإحصاء الألماني إن التلاميذ ذوي الأصول الأجنبية أصبحوا يمثلون ثلث إجمالي التلاميذ في ألمانيا، ما يعكس تنوع بين الطلاب أكبر عما هو الحال في المجتمع.

وأوضح المكتب بمدينة فيسبادن القريبة من فرانكفورت أنه يستند في ذلك إلى بيانات تعود لعام 2015 وأن إجمالي ذوي الأصول الأجنبية في ألمانيا يبلغ 21% “فقط” أي 17.1 مليون شخص.

وأخذ المكتب بعين الاعتبار جزئياً عند حصر أعداد التلاميذ ذوي الأصول الأجنبية نحو 300 ألف طفل تم ضمهم كلاجئين ومهاجرين عام 2016 في النظام التعليمي بألمانيا. ولكن جزءاً كبيراً من الأطفال والناشئة لم يأت ألمانيا كأجنبي حيث أوضح المكتب أن 69% منهم ولد في ألمانيا وحصل على الجنسية الألمانية منذ مولده.

وأظهرت البيانات وجود اختلاف بين ولايات شرق ألمانيا وغربها فيما يتعلق بنسبة التلاميذ ذوي الأصول الأجنبية بها حيث تبين أن نسبة هؤلاء التلاميذ تبلغ 36% في المتوسط في الولايات الغربية مقارنة بـ 10% في ولايات شرق ألمانيا.

وتفاوتت نسبة النجاح المدرسي بين التلاميذ ذوي الأصول الأجنبية في ألمانيا حيث حصل على سبيل المثال 88% من الألمان ذوي الأصول الصينية في سن 25 إلى 35 عاماً على الثانوية العامة مقارنة بـ 16% من المواطنين الألمان ذوي الأصول التركية.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph