ألمانيا: الحكم على مهاجر سوداني بالسجن عن تزويره ٧ هويات لجوء وقبض ٢٢ ألف يورو احتيالاً

  • 7 فبراير، 2017
ألمانيا: الحكم على مهاجر سوداني بالسجن عن تزويره ٧ هويات لجوء وقبض ٢٢ ألف يورو احتيالاً

قضت محكمة ألمانية أمس الاثنين على شاب سوداني استخدم هويات مزيفة للاحتيال على الدولة الألمانية بقرابة ٢٢ ألف يورو، بالسجن لمدة عام و ٩أشهر مع وقف التنفيذ.

وحُكم على الشاب “الحاج أ” (٢٥عاماً)، المقيم في أوسنابروك، أيضاً بالعمل ٢٠٠ ساعة في الخدمات المجتمعية، من قبل محكمة هانوفر المحلية، بعد استعماله ٧ هويات مزيفة للحصول على المعونات الاجتماعية من مدن مختلفة، بينهما هانوفر وسالزغيتر وكوكسهافن.

وكان الرجل قد جمع مبلغ ٢١٧٠٠ يورو عبر تسجيله مراراً تحت أسماء مزيف. وتم اكتشاف الأمر عبر تحقيق داخلي لدى سلطات الأجانب، حيث تمت مقارنة صوره واكتشاف أن ٧ منها عائدة لشخص واحد، وتم تحذير العاملين المقدمين للمعونات الاجتماعية، وعندما ظهر تم إعلام الشرطة التي جاءت وقبضت عليه.

وأخذت المحكمة في اعتبارها ٥ أشهر قضاها المدان في السجن الاحتياطي منذ اكتشاف أمره.

وبرر “الحاج أ” ما قام به بقوله عبر محاميه إنه كان يريد إعانة والديه المريضين الموجودين في السودان.

ويعد هذا الحكم الأول من نوعه بعد الكشف عن ٣٠٠ قضية مماثلة في ولاية ساكسونيا السفلى، التي يُتهم فيها طالبو اللجوء بالاحتيال على الدولة الألمانية. وتم الإبلاغ عن حالات كثيرة أخرى على نطاق الولاية، بحسب وزارة الداخلية. وقُدرت الخسائر المادية بعدة ملايين يورو.

وهناك ٣ قضايا أخرى مشابهة من المنتظر أن تبت فيه محكمة هانوفر، يتعلق الأمر بإحداها باحتيال مبلغ ٦٠ ألف يورو.

ويعد الحكم بالسجن لفترة أكثر من عام سبباً لترحيل طالب اللجوء إلى بلاده في العادة، إذ لم يحصل بعد على حق اللجوء، إلا أنه من سكان دارفور التي تمزقها الحرب، ما سيجعل ترحيله معلقاً على الأرجح إذا لم يتم منحه حق اللجوء.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، تلفزيون “إن تي في” )

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph