بوندسليغا: بايرن يكتفي بالتعادل مع شالكه في المباراة 500 للقائد لام .. ودورتموند يحقق فوزاً صعباً على لايبزيغ الثاني (فيديو)

  • 5 فبراير، 2017
بوندسليغا: بايرن يكتفي بالتعادل مع شالكه في المباراة 500 للقائد لام .. ودورتموند يحقق فوزاً صعباً على لايبزيغ الثاني (فيديو)

نجا بايرن ميونيخ متصدر البوندسليغا من عدة فرص خطيرة في الشوط الأول ليتعادل 1-1 مع شالكه يوم السبت في المباراة 500 للقائد فيليب لام مع النادي البافاري حامل اللقب، فيما تعرض ملاحقه رازن بال شبورت لايبزيغ لهزيمة على أرض بروسيا دورتموند 1-صفر، مبتعداً عن الصدارة واستشاط غضبا بعد إلغاء هدف سجله فيدريكو بالاسيوس بسبب التسلل.

وأحرز بيير-ايمريك أوباميانغ هدف الفوز لوصيف البطل الموسم الماضي بعد إنطلاقة رائعة وتمريرة عرضية من عثمان ديمبلي.

ويملك بايرن 46 نقطة من 19 مباراة مع سعيه للفوز باللقب الخامس على التوالي وزاد الفارق في الصدارة إلى أربع نقاط مع لايبزيغ بينما يأتي دورتموند (34) في المركز الثالث بفارق الأهداف عن هوفنهايم.

وأنهى ليفاندوفسكي هجمة سلسة بتسديد الكرة من فوق الحارس رالف فارمان محرزا هدفه 15 هذا الموسم في الدقيقة التاسعة لكن شالكه أدرك التعادل بعد أربع دقائق عندما سدد نالدو كرة منخفضة من ركلة حرة وجدت طريقا إلى شباك الحارس مانويل نوير.

وأهدر شالكه الذي يحتل المركز 11 وهو الفريق الرابع الذي يحصل على نقاط باستاد اليانتس ارينا هذا الموسم عدة فرص للتقدم في الشوط الأول.

وأنقذ نوير محاولة من سياد كولاسيناتش وارتدت كرة من غيدو بورغشتالر من العارضة بينما كان رد فعل ليون غوريتسكا بطيئا قبل التسديد ليمنح خوان برنات فرصة العودة وإبعاد الكرة.

وتلقى البديل لام تحية كبيرة عند مشاركته واضطر شالكه للعودة للدفاع مع سيطرة بايرن على المباراة.

وسدد خابي مارتينيز كرة حادت قليلا عن المرمى وأبعد ماتيا ناستاسيتش الكرة في الوقت المناسب عندما كان توماس مولر في طريقه للتسديد قبل أن يحرم كينجسلي كومان من فرصة أخرى في اللحظة الأخيرة.

وقال ماركوس فاينتسيرل مدرب شالكه “نشعر برضا تام. فريق لعب بطريقة جيدة للغاية وتجاوز البداية الصعبة.”

وأضاف “كان علينا التقدم قبل نهاية الشوط الأول وتعرضنا لضغط في الشوط الثاني… نشعر بالرضا بالحصول على نقطة واحدة.”

ولم تكن المواجهة بين دورتموند ولايبزيغ ممتعة حتى تلقى ديمبلي الكرة قرب منتصف الملعب ثم راوغ مارفين كومبر وفيلي اوربان قبل أن يرسل تمريرة عرضية متقنة حولها أوباميانغ بضربة رأس داخل الشباك محرزا هدف 17 في الدوري هذا الموسم.

وأهدر أوباميانغ وماركو ريوس عدة فرص في الشوط الثاني حيث كاد أن يدفع دورتموند الثمن غاليا عندما هز بالاسيوس شباك الحارس رومان بيركي في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن احتفالاته انتهت بعد إشارة الحكم المساعد بوجود تسلل.

ورغم احتجاجات لايبزيغ أثبتت الإعادة التلفزيونية أن بالاسيوس كان متسللا بفارق بسيط.

(دير تلغراف عن وكالة رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph