أطفال يعثرون على ذهب قيمته ٢٥٠ ألف يورو في ألمانيا ويسلمونه لصاحبه .. هل تحق لهم مكافأة قانونية؟

  • 4 فبراير، 2017
أطفال يعثرون على ذهب قيمته ٢٥٠ ألف يورو في ألمانيا ويسلمونه لصاحبه .. هل تحق لهم مكافأة قانونية؟

ربما يحلم بهذا كل الأطفال محبي المغامرة العثور على كنز من الذهب في غابة، وهذا ما حدث بالفعل مع مجموعة من الأطفال خلال لعبهم في إحدى الغابات في ولاية بافاريا الألمانية الصيف الماضي، حيث عثروا على سبائك وعملات ذهبية مدفونة تبلغ قيمتها نحو 250 ألف يورو.
وسلم الأطفال الكنز للشرطة، وعقب نحو ستة أشهر أعلن رجل أنه صاحب هذا الكنز.

وقال كريستيان هانوش المدير التنفيذي لإدارة مدينة بوكينغ الألمانية، ، اليوم الجمعة: “تمكن الرجل من إثبات ملكيته للكنز بعد إدلائه بأوصاف دقيقة عن المكان الذي خبأه فيه ووزن السبائك الذهبية وسك العملات”.

وكان صاحب الكنز، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، ذكر أنه خبأ الكنز في الغابة، لأنه كان يخشى على كنزه من السرقة حال تعرض منزله لعملية سطو، كما أنه لا يثق في البنوك.

وقال هانوش: “أصيب صاحب الكنز بخيبة أمل، لأنه تبين أن مخبأه كان اختيارا سيئا”، مضيفا في المقابل أن الرجل اندهش من أن الأطفال سلموا الكنز ولم يستولوا عليه.

وعلم الرجل بأمر اكتشاف الكنز عبر وسائل الإعلام، وتوجه بعد ذلك لإدارة المدينة للإبلاغ عن ملكيته له.

وبحسب بيانات هانوش، لا يحق للأطفال وفقا للقانون الحصول على مكافأة لعثورهم على الكنز، وقال: “الكنز كان مخبأ ولم يكن مفقودا، لذلك فإن الأمر لا يتعلق بإيجاد شيء مفقود”.

وذكر هانوش أن صاحب الكنز أبدى امتنانه للأطفال وقرر منحهم مكافأة. وأضاف أن الرجل ذكر خلال استلامه الكنز أنه يعتزم استئجار خزانة ليحتفظ بكنزه داخلها.

ويحصل من يعثر على مقتنيات أو أموال على مكافأة وفقاً للقانون، تبلغ ٣٪ من قيمتها إذا كان المبلغ لا يتجاوز ٥٠٠ يورو، أما إذا كان المبلغ أو المقتنيات التي عُثر عليها تتجاوز مبلغ ٥٠٠ يورو، فيحصل الشخص الذي سلمها على ٢٥ يورو إلى جانب ٣٪ من باقي المبلغ.

ففي واقعة أخرى وقعت العام الماضي تحدثت وسائل إعلام ألمانية عنها اليوم، عثر ٥ أطفال على مبلغ ٣٠ ألف يورو فيما كانوا يذهبون إلى المدرسة في بلدة غوندلفينغن، بولاية بادن فورتمبرغ وسلموها للشرطة، فحصلوا على جائزة من صاحبها بحسب القانون قيمتها ٩١٠ يورو بالإضافة إلى الحلوى ورسالة شكر.

ووجدت إحدى المواطنات أنه لم تتم مكافأة الأطفال على النحو المطلوب، فدعتهم لزيارة حديقة ألعاب “أويروبا بارك” (صورة الخبر)، ثم تبرع الأطفال والسيدة المذكورة بمبلغ مجموعة ٣٥٠ يورو لجمعية تهتم بالأطفاال المصابين بمرض السرطان.

(دير تلغرافعن وكالة الأنباء الألمانية، موقع فوكوس الألماني)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph