ألمانيا: تعيين “شولتز” مرشحاً للحزب الأشتراكي الديمقراطي للمستشارية يرفع شعبيته بشكل كبير ويجعله يتفوق على ميركل في استطلاع للرأي

  • 3 فبراير، 2017
ألمانيا:  تعيين “شولتز” مرشحاً للحزب الأشتراكي الديمقراطي للمستشارية يرفع شعبيته بشكل كبير ويجعله يتفوق على ميركل في استطلاع  للرأي

وصل الحزب الأشتراكي الديقراطي بعد تعيين مارتن شولتز – الرئيس السابق للبرلمان الأوروبي- مرشحاً للمستشارية في الانتخابات البرلمانية المزمع إقامتها في شهر أيلول القادم، إلى أعلى شعبية له في استطلاع للرأي، طوال الفترة التشريعية الحالية.

وبحسب استطلاع شبكة “ARD” العامة “دوتشلاند تريند”، وصلت شعبية الحزب الأشتراكي الديمقراطي إلى ٢٨٪، بزيادة قدرها ٨٪ بالمقارنة بالشهر الذي يسبقه.

بالمقابل فقد الاتحاد المسيحي الذي تقوده ميركل ٣٪، وأصبح في المقدمة بـ٣٤٪ فقط. وخسر حزب “البديل من أجل ألمانيا”، المناهض للاجئين والإسلام، ٣٪ من شعبيته بالمقارنة بالشهر الذي يسبقه، لتصل إلى ١٢٪.

وإذا تم انتخاب المستشار بشكل مباشر – وهو الأمر الذي لا يطبق حالياً- لكان شولتز حصل على ٥٠٪ من أصوات الناخبين، بزيادة قدرها ٩٪، فيما كان سينتخب ميركل ٣٤٪ من الناخبين، بتراجع قدره ٧٪، وفق الاستطلاع.

وسألت منظمة “انفراتيست ديماب”، بالنيابة عن شبكة “ARD” ١٥٠٦ أشخاص يحق لهم التصويت من يوم الاثنين حتى الأربعاء الماضي.

(دير تلغراف عن موقع دي تزايت الألماني)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph