ألمانيا تطلق برنامجاً لصرف مساعدات مالية لطالبي اللجوء العائدين طوعاً.. هذه تفاصيل المبالغ الممنوحة والدول المستثناة

  • 2 فبراير، 2017
ألمانيا تطلق برنامجاً لصرف مساعدات مالية لطالبي اللجوء العائدين طوعاً.. هذه تفاصيل المبالغ الممنوحة والدول المستثناة

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية أمس الثلاثاء عزمها تعزيز الدعم المالي لطالبي اللجوء الذين يقررون طوعاً العودة إلى أوطانهم، عبر إطلاق برنامج “شتارتهيلفه بلوس” بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجوة لهذا الغرض اليوم الأربعاء.

وستخصص الحكومة الألمانية من خلال هذا البرنامج 40 مليون يورو إضافية هذا العام لمساعدة اللاجئين الذين يقررون العودة إلى أوطانهم قبل إنهاء إجراءات اللجوء، أو ضمن موعد الأقصى للمغادرة.

وتسعى الحكومة من خلال هذا الإجراء إلى زيادة أعداد اللاجئين العائدين طوعاً، وأكد وزير الداخلية توماس دي ميزير أن “الرحيل الطوعي يمثل بالنسبة لكل الذين ليس لهم فرص للبقاء، السبيل الأفضل من الترحيل”.

وأضاف الوزير أن الحكومة ستستبعد بعض اللاجئين المنحدرين من دول بعينها مثل منطقة غرب البلقان وذلك لتفادي إساءة استخدام هذا البرنامج.

وبموجب البرنامج، سيتم منح 1200 يورو لكل واحد من اللاجئين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاماً، و يقررون سحب طلبات لجوئهم والعودة إلى بلادهم، ومنح 800 يورو لكل واحد من اللاجئين المرفوضين الذين يقررون العودة إلى بلدانهم وعدم الطعن على قرار رفض الطلب في المدة المقررة.

وأشارت الوزارة على موقعها الرسمي إلى أنه ليس فقط من تكون فرص بقائه في البلاد ضئيلة يستطيع الاستفادة من البرنامج، بل حتى الذين لديهم فرصة جيدة، لكنهم يفضلون العودة لبلادهم، مشيرة إلى أن هذا المبلغ سيساعدهم على العودة وبدء حياتهم من جديد.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، موقع وزارة الداخلية الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph