بعد ميركل وأردوغان في ألمانيا وتركيا .. عائلة سورية في كندا تسمي طفلها جاستن ترودو

  • 13 فبراير، 2017
بعد ميركل وأردوغان في ألمانيا وتركيا .. عائلة سورية في كندا تسمي طفلها جاستن ترودو

بعد أقل من شهر من وصول عائلة لاجئة سورية إلى كندا، استقبلت طفلاً جديداً ولقد أطلقوا عليه اسم رئيس الوزراء جاستن ترودو.

يقيم السوري حسام الدين الأحمد و زوجته شيرين وابنته ازدهار البالغة من العمر سنتين وابنه الوليد جاستن في فندق في نورثيورك في تورنتو، منذ وصولهم الى كندا في الثامن من شهر كانون الثاني يناير بعد أن فروا من سوريا التي مزقتها الحرب.

قال “الأحمد” خلال مقابلة مع تلفزيون “سي بي اس” الكندي في غرفته الصغيرة المزودة بسريرين في الفندق:” وجدنا الأنسانية هنا تجاه جميع الناس، إنهم يقبلون جميع الثقافات”.

وأضاف ضاحكاً: “و نحن نحب رئيس الوزراء جاستن ترودو”.

وأشار إلى أنهم “سعداء للغاية أنه ولد في كندا، في هذه المدينة الجميلة، في هذا البلد الجميل”.

وأراد الرجل السوري أن يعبر عن إمتنانه لترودو بتسمية ولده على اسمه، كطريقة يعبر فيعا عن شكره لكندا التي رحبت بآلاف اللاجئين.

وفي مثل هذا الشهر من العام الماضي، حققت كندا هدفها المتمثل بجلب  ٢٥ ألف لاجىء سوري للبلاد، الذي كانت بمثابة خطوة هامة لحكومة ترودو، الذي وعد خلال الحملة الانتخابية بإعادة توطين ذلك العدد من الناس من الفارين من الحرب في سوريا.

وامتدت رحلة المجيء إلى كندا من حلب بالنسبة لعائلة الأحمد ٥ أعوام، شملت الوقت الذي قضوه في في المملكة السعودية والولايات المتحدة قبل الدخول أخيراً إلى كندا هذا العام.

وعلى الرغم من الدعم الكندي للعائلة، إلا أن بدء حياة جديدة في تورونتو ما زالت مهمة شاقة بالنسبة لها.

ففي حين يتحدث الأحمد الانكليزية، لا تتقن زوجته شيرين اللغة، وما زال الزوجان بحاجة إلى العثور على شقة ومدارس وعمل بينما يقارعون تحديات تربية طفلتهم و ابنهم الرضيع.

إلا أن الأمل يملىء الأحمد حيال وضع أسرته كلها بما فيهم الصغير جاستن.

وقال رب الأسرة السوري:” آمل له أن يعيش في بلد حر، أن يعيش في مكان آمن هنا، أن يدرس في جامعة/كلية عظيمة هنا، أن يمتلك الحرية هنا في كل شيء .. في أنه سيكون سعيدا”.

يُذكر أنه سبق وأن أطلقت عوائل سورية أخرى، في تركيا وألمانيا اسمي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والمستشارة أنغيلا ميركل على أطفالهم، قائلين إنهم يريدون شكر البلد الذي استقبلهم بذلك.

(دير تلغراف، تلفزيون سي بي أس)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph