فيلم ”لا لا لاند” يهيمن على ترشيحات أوسكار هذا العام .. و“توني إيردمان” الألماني بين المرشحين لأفضل فيلم أجنبي

  • 24 يناير، 2017
فيلم ”لا لا لاند” يهيمن على ترشيحات أوسكار هذا العام .. و“توني إيردمان” الألماني بين المرشحين لأفضل فيلم أجنبي

أعلن القيمون على حفل أوسكار عن المرشحين النهائيين للدورة التاسعة والثمانين من هذه الجوائز التي ستسلم في السادس والعشرين من فبراير (شباط) في هوليوود، وسيقدمه جيمي كيمل.

ولم يستغرق هذا الإعلان أكثر من 20 دقيقة، ونقل للمرة الأولى بتقنية البث التدفقي على الموقع الإلكتروني للأكاديمية، وشارك فيه عدة نجوم، مثل بري لارسون الحائزة جائزة أوسكار العام الماضي وأيضاً جنيفر هادسون.

وهيمن الفيلم الغنائي الاستعراضي “لا لا لاند” على هذه الترشيحات مع ترشيحه في 14 فئة، بما فيها الفئات الرئيسية أفضل فيلم وممثل وممثلة ومخرج.

وتلاه في المرتبة الثانية فيلم الخيال العلمي “أرايفال” والفيلم الدرامي “مونلايت” اللذان يتنافسان على هذه الجوائز العريقة في ثماني فئات.

وأصبح بذلك هذا الفيلم صاحب الرقم القياسي في الترشيحات بالاشتراك مع فيلمي “تيتانيك”، و”ال اباوت ايف”.

وسيتنافس (لا لا لاند) في فئة أفضل فيلم مع ثمانية أفلام هي (أريفال) و(مانشستر باي ذا سي) و(مونلايت) و(هاكسو ريدج) و(هيدين فيجرز) و(فنسز) و(هيل أور هاي ووتر) و(ليون).

وكان الفيلم قد فاز بسبع جوائز غولدن غلوب مطلع هذا الشهر.

وعن فئة أفضل ممثل في دور رئيسي، يتنافس كل من كيسي أفليك (فيلم مانشستر باي ذه سي)، ودنزل واشنطن (فيلم فينسيس)، وانديه غارفيلد (فيلم هاكسو ريدج ) وفيغو مورتنسن (فيلم كابتن فانتاستيك).

وفي فئة أفضل ممثلة في دور رئيسي جاءت ايملي ستون عن (لا لا لاند)، وناتالي بورتمان (جاكي)، وروث نيغا (لوفينغ)، وايزابيل هوبرت عن “ايله”، وميريل ستريب (فلورنس فوستر ينكنس). وكان هذا الترشيح العشرين لميريل ستريب للأوسكار.

وسيكون ألمانيا نصيب في المشاركة بالمهرجان عبر فيلم “توني إيردمان” عن فئة أفضل فيلم أجنبي، إلى جانب فيلم “ذه سيلسمان” الإيراني، و”أ مان كولد اوف” السويدي، و”لاند أوف ماين” الدنماركي، و”تانا” الأسترالي.

(دير تلغراف عن وكالتي فرانس برس، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph