فيفا تتوج جماهير ليفربول الإنكليزي ودورتموند الألماني بجائزة الأفضل في 2016 .. وهذا هو هدف العام (فيديو)

  • 10 يناير، 2017
فيفا تتوج جماهير  ليفربول الإنكليزي ودورتموند الألماني بجائزة الأفضل في 2016 .. وهذا هو هدف العام (فيديو)

توجت جماهير ليفربول الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني اليوم الاثنين بجائزة أفضل جماهير لعام 2016 في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) .

وأعلن عن الجائزة اليوم خلال الحفل السنوي للفيفا والذي أقيم في مركز المؤتمرات بمدينة زيوريخ السويسرية.

وتفوقت جماهير ليفربول الإنكليزي وبوروسيا دورتموند الألماني سويا لترديدهم أغنية “لن تسير وحيدا” قبل مباراتهما في مسابقة الدوري الأوروبي على استاد “آنفيلد” في ليفربول على جماهير فريق أدو دن هاج الهولندي الذي قدموا هدايا إلى الأطفال الذين يشجعون فريق فينورد المنافس وجماهير أيسلندا على تحيتهم الملهمة للاعبي منتخب بلادهم خلال يورو 2016 بفرنسا.

وفي فئة أخرى، توج الماليزي محمد فايز صبري اليوم الاثنين بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم لعام 2016 في استفتاء الفيفاو وذلك عن هدفه لفريق بينانغ في مرمى باهانغ في المباراة التي فاز فيها فريقه 4 / 1 في منافسات الدوري الماليزي.

وتسلم صبري، الجائزة اليوم خلال الحفل السنوي للفيفا والذي أقيم في مركز المؤتمرات بمدينة زيوريخ السويسرية.

وأصبح صبري أول لاعب أسيوي يصل للقائمة النهائية للمرشحين قبل أن يصبح أيضا أول لاعب أسيوي يفوز بالجائزة.

وللمرة الأولى منذ بدء تقديم جائزة “بوكاش” خلت القائمة النهائية للمتنافسين على الجائزة من اللاعبين الكبار أو المحترفين في أوروبا.

وتفوق صبري في المنافسة على الجائزة على اللاعب مارلون نجم فريق كورينثيانز البرازيلي عن هدفه في مرمى كوبريسال التشيلي في المباراة التي فاز فيها فريقه 3 / صفر ضمن منافسات كأس ليبرتادوريس واللاعبة الفنزويلية دانيوسكا رودريجيز عن هدفها لمنتخب بلادها في مرمى منتخب باراغواي في المباراة التي فاز فيها المنتخب الفنزويلي 1 / صفر في بطولة أمم أمريكا الجنوبية للناشئات (تحت 17 عاماً) .

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph