أشخاص يصورون ويضحكون ويطلقون صيحات عنصرية خلال غرق مهاجر في قناة مدينة البندقية الإيطالية (فيديو)

  • 27 يناير، 2017
أشخاص يصورون ويضحكون ويطلقون صيحات عنصرية خلال غرق مهاجر في قناة مدينة البندقية الإيطالية (فيديو)

تُرك مهاجر أفريقي يغرق في القناة الكبرى بمدينة البندقية في إيطالياً، فيما كان المتواجدون في القوارب المجاورة يصورون الحادثة، ويصرخ عليه أحدهم، ويقول توصيفات عنصرية.

ويُسمع في الفيديو الرجل يصيح “ هيا .. أرجع إلى وطنك”، للشاب الغامبي الغريق البالغ من العمر ٢٢ عاماً، والذي قالت وسائل إعلام محلية أن اسمه “باته سابالي”، وأشارت إلى أن القضاء الإيطالي فتح تحقيقاً في القضية، بعد نشر الفيديو على شبكة الانترنت.

وتم رمي ٣ من أطواق النجاة له، كما يظهر جزئياً في الفيديو، لكنه لم يستطع التقاط أي منها، ما يثير شكوك باحتمال إقدامه على الانتحار. ولم يقفز أحد للمياه لكي ينقذه. وقالت الشرطة إن الحادثة وقعت يوم الأحد الماضي.

وقيل أيضاً إن أحد المتفرجين صاح “أنه غبي. يريد الموت”. وصاح آخر:” أفريقيا”، وفقاً لما ذكرت صحفية التايمز، كما قيل إن أحدهم صاح “ليمت في هذه النقطة”. وذكرت الصحف المحلية إن الشاب الغريق كان لديه أوراق إقامة في البلاد، ووصل إليها قبل عامين.

وشهد المئات من الناس من القوارب والشوارع المحيطة “سابالي” وهو يموت، وأيضاً سحب جثته من المياه ولفها بكيس أزرق وتثبيتها على سلم. وقيل إنه قد قفز للمياه شديدة البرودة وسبح نحو مركز القناة.

وقال سائق سيارة إجرة:” هذا أمر يشعرك بالقنوط. لا أعلم قصة هذا الشاب. لقد قالوا إنه أفريقي. من يدري ما الذي مر به. كم من البحار والصحارى عبر؟ ثم جاء ليمون في أجمل مدينة في العالم”.

وقال دينو باسو رئيس رابطة المنقذين في إيطاليا إنه لا يريد لوم أحد، لكن كان من الممكن  فعل المزيد لإنقاذه.

(دير تلغراف عن موقعي مترو، اندبندنت البريطانيين)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph