انهيار ثلجي يضرب فندقا في إيطاليا ومخاوف من سقوط العديد من القتلى بعد أن دفن العشرات تحت الثلج

  • 19 يناير، 2017
انهيار ثلجي يضرب فندقا في إيطاليا ومخاوف من سقوط العديد من القتلى بعد أن دفن العشرات تحت الثلج

قال مسؤولون إن انهيارا جليديا ضرب فندقا صغيرا في منطقة جبلية بوسط إيطاليا بعد سلسلة زلازل قوية هزت المنطقة ويخشى أن يكون نحو 30 شخصا قد دفنوا تحت الثلوج.

ونقلت وسائل إعلام إيطالية عن فابريتسيو كوروتشيو رئيس إدارة الحماية المدنية الإيطالية قوله “هناك نحو 30 أماكنهم غير معروفة بين نزلاء وعاملين في فندق ريجوبيانو في فاريندولا.”

وقال مسؤولون آخرون إن من السابق لأوانه تحديد ما إذا كان قد سقط أي قتلى لكن عمليات الإنقاذ تعطلت بسبب تراكم الثلوج التي بلغ ارتفاعها نحو خمسة أمتار بعد انهمارها على مدى أيام على جبل جران ساسو في منطقة أبروتسو في وسط البلاد.

وقالت تقارير إعلامية إن الانهيار الجليدي أدى إلى تهدم جزء من الفندق المكون من أربعة طوابق ويقع على ارتفاع نحو 1200 متر فوق مستوى سطح البحر وحركه لمسافة نحو عشرة أمتار.

ونتيجة لإغلاق الطرق بالمنطقة لم يصل أول عمال الإنقاذ إلا في الساعة 4:30 صباحا (0330 بتوقيت غرينتش) بعد أن تحركوا وسط الثلوج الكثيفة للوصول إلى موقع الحادث. وبعد بزوغ الفجر أرسلت أجهزة الطوارئ طائرات هليكوبتر.

وقال لوكا كاري المتحدث باسم فرق الإطفاء الوطنية “ننزل وحدات الإنقاذ الخاصة بنا بطائرات هليكوبتر وقد بدأت في الحفر.”

وكانت وسائل الإعلام الإيطالية ذكرت في وقت سابق أنه تم العثور على “العديد من القتلى” داخل الفندق. لكن المسؤولين بالمنطقة نفوا ذلك.

(دير تلغراف عن وكالة رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph