الدوريات الأوربية: توتنهام ينهي سلسلة انتصارات المتصدر تشيلسي في انكلترا .. والريال يحقق فوزاً مريحاً على أشبيلية في الكأس (فيديو)

  • 5 يناير، 2017

 حرم توتنهام هوتسبير ضيفه تشيلسي من تحقيق الانتصار 14 على التوالي في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم والذي كان سيصبح رقما قياسيا جديدا بالفوز عليه 2-صفر بثنائية ديلي آلي التي أعادت فريقه للمنافسة على اللقب أمس الأربعاء.

وصنع لاعب الوسط الدنمركي كريستيان إريكسن الهدفين بدقة عندما أرسل تمريرة عرضية متقنة إلى آلي وضعها برأسه في مرمى تيبو كورتوا قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 54 بالطريقة ذاتها.

ورفع الدولي الإنكليزي آلي رصيده من الأهداف إلى سبعة في آخر أربع مباريات بالدوري.

وفشل تشيلسي في صنع الكثير من الفرص رغم إضاعة ايدن هازارد أخطرها في بداية الشوط الثاني عندما أطاح بالكرة برأسه بعيدا عن المرمى المفتوح.

وتقدم توتنهام من المركز الخامس للثالث بفضل فوزه الخامس على التوالي ليتفوق على أرسنال ومانشستر سيتي.

وما زال تشيلسي في الصدارة بفارق خمس نقاط عن ليفربول صاحب المركز الثاني بعد 20 مباراة وبفارق سبع عن توتنهام المتفوق على سيتي بفارق الأهداف.

وفي أسبانيا، ضمن ريال مدريد لحد كبير تأهله لدور الثمانية لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم، بعدما أكرم ضيافة إشبيلية بثلاثية دون رد أمس على ملعب “سانتياغو برنابيو” في ذهاب دور الـ16 من البطولة.

جاءت الأهداف الثلاثة للفريق “الملكي” في الشوط الأول، وحملت توقيع كل من الكولومبي جيمس رودريغيز، ثنائية في الدقيقتين 11 و 44 (من ركلة جزاء)، والفرنسي رافائيل فاران في الدقيقة 29.

ووضع هذا الانتصار المريح أكثر من قدم للفريق “الملكي” في دور الثمانية قبل مباراة الإياب بين الفريقين يوم 12 من هذا الشهر على ملعب “رامون سانشيز بيثخوان” بإقليم الأندلس.

كما حافظ الفوز على رقم الفرنسي زين الدين زيدان القياسي مع الفريق في عدم الخسارة خلال 38 مباراة متتالية، منذ آخر هزيمة لهم في 6 أبريل(نيسان) الماضي أمام فولفسبورغ الألماني في ذهاب دور الـ8 لدوري الأبطال الموسم الماضي بهدفين نظيفين.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الأسبانية، رويترز)

 

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph