قيل إن خلافاً حول ثمن مشروبين كان سبب الشجار .. صدامات في بولندا غداة مقتل شاب بأيدي مهاجرين عرب يعملون في مطعم

  • 2 يناير، 2017
قيل إن خلافاً حول ثمن مشروبين كان سبب الشجار .. صدامات في بولندا غداة مقتل شاب بأيدي مهاجرين عرب يعملون في مطعم

دارت صدامات أمس الأحد بين الشرطة البولندية والمئات من سكان مدينة ايلك، شمال شرق البلاد، كانوا يحتجون بعنف على مقتل شاب بولندي طعنا بسكين خلال شجار اندلع ليلة رأس السنة بينه وبين أربعة مهاجرين عرب اعتقلتهم السلطات.

وقالت أغاتا كوليكوفسكا المتحدثة باسم الشرطة لوكالة فرانس برس “لقد اعتقلنا أربعة أجانب إثر جريمة قتل وقعت ليل” السبت الأحد.

ورفضت المتحدثة الكشف عن جنسيات الموقوفين لكن وكالة الأنباء البولندية أكدت أنهم من تونس والجزائر والمغرب ويعملون في مطعم كباب في المدينة.

واتهم رجل تونسي الجنسية قيل إنه يعمل طباخاً في المطعم بقتل الشاب البولندي الذي عُرف باسم “دانييل” فقط.

وقال المدعي العام فويتجخ بيكتل إنه من غير الواضح ما الذي تسبب ببدء الشجار، لكن يبدو أن الرجل المقتول كان قد أخذ مشروبين وغادر دون أن يدفع.

وقيل إن العاملين في المطعم لاحقوا البولندي -الذي كان برفقة شاب آخر- وتم طعنه مرتين.

وكانت وسائل إعلام محلية قد قالت إن الضحية عمد أثناء احتفاله بحلول رأس السنة بإلقاء احدى المفرقعات باتجاه المطعم مما أثار حفيظة العمال العرب الذين تشاجروا معه.

وبعد ظهر الأحد تجمع المئات من سكان المدينة أمام مطعم “برينس كباب” وحمل بعضهم حجارة ومفرقعات رموها باتجاهه فحطموا زجاجه ومحتوياته مطلقين شعارات عنصرية.

بعدها اصطدم المحتجون مع الشرطة التي تدخلت لفضهم.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة إنهم قاموا باعتقال ٢٨ شخصا، ممن يعدون الأكثر عدوانية، وسيتم التعامل معهم بشكل منفرد وسيبقون قيد الاعتقال ليعاقبوا على ما فعلوه.

وإثر الصدامات أطلق رئيس بلدية المدينة نداء إلى “الهدوء واحترام ضحية المأساة”.

(دير تلغراف عن وكالة فرانس برس، شبكة يورو نيوز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph