نادي بايرليفركوزن الألماني ينصح لاعبه التركي تشالهان أوغلو بعدم التمادي في التعبير عن الآراء السياسية بعد تأييده لأردوغان

  • 31 يناير، 2017
نادي بايرليفركوزن الألماني ينصح لاعبه التركي تشالهان أوغلو بعدم التمادي في التعبير عن الآراء السياسية بعد تأييده لأردوغان

نصح نادي باير ليفركوزن الألماني من لاعبه التركي هاكان تشالهان أوغلو بالتحلي بالاعتدال، وعدم المغالاة عند تعبيره عن أرائه السياسية حول الأوضاع في بلاده.

وقام اللاعب الدولي التركي بنشر مقطع فيديو مصور عبر حسابه على تويتر، أشار فيه إلى فيديو آخر وصل إليه من قبل لاعب تركي سابق في مسابقة الدوري الألماني، جوكهان توري، أعرب فيه عن تأييده للرئيس التركي رجب طيب أوردوغان.

وقال أوغلو على تويتر، بجانب الصور التي نشرها هناك ثم أزالها بعد ذلك: “جوكهان، أخي، تلقيت رسالتك، من أجل بلادنا، من أجل شعبنا، من أجل تركيا العظيمة، أنا أيضاً مستعد”.

واعترف نادي ليفركوزن أنه تحدث مع اللاعب عن الفيديو، وحذره من المشاكل التي قد يقع فيها بسبب إقحام نفسه في الإدلاء بالآراء السياسية، بما أنه يتمتع بمتابعة إعلامية كبيرة.

وقالت إدارة النادي الألماني: “نصحناه بأن يعتدل في المستقبل في نشر مثل هذه المقاطع، التي تحتوي على بعض الآراء”. وأضافت أنه يحق له بالطبع كشأن الآخرين حرية التعبير عن الرأي.

وأشارت مصادر صحفية ألمانية إلى أن الفيديو، الذي نشره اللاعب، يعد جزءاً من حملة تشارك فيها بعض الشخصيات العامة أيضاً في تركيا لحشد الدعم الشعبي للتعديلات الدستورية، التي يرغب أردوغان في إجرائها، ستعزز من سلطاته.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph