ميركل تشرح في لقاء جماهيري الصعوبات التي تواجه اللاجئين: لو أتيت أيضاً من سوريا إلى ألمانيا لما فهمت كل شيء في الحال (فيديو)

  • 25 يناير، 2017
ميركل تشرح في لقاء جماهيري الصعوبات التي تواجه اللاجئين: لو أتيت أيضاً من سوريا إلى ألمانيا لما فهمت كل شيء في الحال (فيديو)

روجت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل  مساء أول أمس الاثنين لسياسة اللجوء التي تتبعها خلال مشاركتها في مناسبة كنسية بمدينة فورتزبرغ البافارية، معقل أنصار الحزب المسيحي الاجتماعي، الشقيق لحزبها.

وقالت ميركل إن ألمانيا تقف أمام “مهمة ضخمة”، لكن يتوجب عليهم إنجازها لأنهم يعيشون في دولة قانون. وعبرت عن جزيل شكرها للمتطوعين الذين ساعدوا اللاجئين، وبشكل خاص للمتواجدين في بايرن، حيث وصل غالبية اللاجئين إليها أولاً.

وبينت أن تماسك المجتمع كان موضع امتحان صعب مع وصول اللاجئين إليه، وأن المواطنين يتوقعون من الدولة توفير العيش بأمان في إطار الحرية، ما يجعل هناك حاجة لزيادة عدد عناصر الشرطة والسلطات الأمنية.

وأكدت ميركل أن الاستعداد للاندماج مطلوب من الجانبين، اللاجئين والمواطنين، وأن اللاجئين الذين ليس هناك أفق لبقائهم في البلاد، عليهم مغادرتها. وأوضحت أن القانون والكرامة الإنسانية تقع في محور نظام الدولة، وأن على اللاجئين ليس فقط التسامح حيالها، بل إحترامها أيضاً، مشيرة إلى أنه بإمكانهم إظهار أنهم مقتنعون بالقيم الأساسية لبلادهم.

لكن على الجانب الآخر، دعت ميركل مواطنيها، خلال حفل دعت إليه أسقفية فورتزبرغ ٢٠٠٠ من المتطوعين وشخصيات سياسية واجتماعية وكنسية، لتفهم اللاجئين أكثر، وضربت مثلاً عن نفسها لإيصال الفكرة، قائلة:” لو أتيت من سوريا أو أفغانستان إلى ألمانيا، لما فهمت كل شيء في الحال، كما هو منظم عندنا. (إذ) لم يكن فهم كل هذا بعد الوحدة الألمانية أمراً بسيطاً، صدقوني”، فتعالت ضحكات بعض الحاضرين.

(دير تلغراف عن موقع صحيفة دي فيلت)

 

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph