مع اقتراب إرسال دفعة ثانية إلى بلادهم .. منظمات مساعدة ألمانية تطالب بوقف عمليات ترحيل طالبي لجوء الأفغان “غير الإنسانية”

  • 23 يناير، 2017
مع اقتراب إرسال دفعة ثانية إلى بلادهم .. منظمات مساعدة ألمانية تطالب بوقف عمليات ترحيل طالبي لجوء الأفغان “غير الإنسانية”

طالبت منظمات مساعدات ألمانية بوقف ترحيل لاجئين أفغان إلى موطنهم.

وذكرت منظمة “برو أزول” الألمانية المعنية بالدفاع عن حقوق اللاجئين، وكذلك الاتحاد الألماني للرعاية الاجتماعية اليوم الإثنين، أن عملية الترحيل وشيكة الحدوث للاجئين أفغان تعد غير إنسانية و”ساخرة”.

وأشارت المنظمتان إلى أن الوضع الأمني في أفغانستان ساء بشكل كبير خلال الأشهر الماضية.

وبحسب معلومات رسمية من كابول، من المتوقع وصول طائرة إلى العاصمة الأفغانية قادمة من ألمانيا تقل طالبي لجوء أفغان مرفوضين صباح غد الثلاثاء. ومن المخطط أن تحمل الطائرة ٤٥ شخصاً.

وأضافت منظمة “برو أزول” أنه من المحتمل أن تجري عملية الترحيل مساء اليوم الساعة 30ر20 (بالتوقيت المحلي) في مطار فرانكفورت.

وأكدت المنظمة أن ترحيل أي طالبي لجوء إلى منطقة تعاني من أزمات أو حرب أهلية، بموافقة ساسة محليين من حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي والحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر، يعد أمراً “محرماً”.

يذكر أنه تم ترحيل 34 أفغانياً في شهر ديسمبر (كانون أول) الماضي.

وكان وزير الداخلية الاتحادي الألماني توماس دي ميزير صرح حينها أن نحو ثلث الأفغان المرحلين ارتكبوا جرائم في ألمانيا.

يشار إلى أن ترحيل لاجئين إلى أفغانستان يعد محلاً للجدل؛ لأن هناك معارك بين قوات الحكومة وجماعة طالبان في أجزاء واسعة من البلاد.

ولكن الحكومة الاتحادية تعتبر بعض المناطق في أفغانستان آمنة على نحو يكفي لترحيل لاجئين إليها.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph