سامسونغ تكشف عن أسباب احتراق “نوت 7” .. وتؤجل إطلاق غالاكسي إس 8

  • 23 يناير، 2017
سامسونغ تكشف عن أسباب احتراق “نوت 7” .. وتؤجل إطلاق غالاكسي إس 8

قالت شركة سامسونغ للإلكترونيات اليوم الاثنين إن تصميم وإنتاج بطاريات جهاز “غالاكسي نوت 7” كانا السبب وراء احتراق أجهزة الهاتف الذكي.

وفي ختام تحقيق أجرته على مدى شهور لمعرفة سبب العطل في أجهزة نوت 7 قالت سامسونغ أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم إن بطاريات معطوبة من موردين اثنين هي السبب في العطل الذي أدى لانخفاض الأرباح التشغيلية للشركة بمقدار 5.3 مليار دولار.

وقال مسؤول الهواتف المحمولة في سامسونغ كوه دونغ جين، إن “إجراءات وضعت لتفادي تكرار الحرائق فيما يتطلع المستثمرون لإطلاق أول هواتفها منذ نوت 7 وهو الهاتف غالاكسي إس 8 هذا العام”.

وقالت سامسونغ في بيان وفقاً لوكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية إن “تحقيقنا، وكذلك تحقيقات أتمتها ثلاث مؤسسات مستقلة، خلصت إلى أن البطاريات هي السبب في حوادث أجهزة نوت 7”.

وأوضحت سامسونغ أن حوالي 700 مهندس قاموا بفحص 200 ألف جهاز و30 ألف بطارية أثناء التحقيق في سبب الحرائق.

ويتطلع المستثمرون لمعرفة نتائج التحقيق في احتراق نوت 7 لطمأنة المستهلكين أن الشركة تتصدى للمشكلة ويمكن الوثوق بها لإصلاحها.

وكانت سامسونغ بدأت بيع الهاتف في 19 أغسطس (آب) الماضي، لكنها أعلنت في أكتوبر (تشرين الأول) أنها أوقفت الإنتاج بعد عدة تقارير عن احتراق بعض الأجهزة.

وكان من المتوقع أن يتنافس “غالاكسي نوت 7″، الذي طرح في الأسواق بسعر 940 دولاراً، مع أجهزة “آي فون” التي تنتجها شركة أبل الأمريكية.

وتلقت سمعة سامسونغ ضربة قوية بعدما أعلنت الشركة سحب هواتف نوت 7 المعرضة للاحتراق وبعد تقارير عن اشتعال النيران في الأجهزة البديلة أيضاً، وانتشرت صور هواتف سامسونغ المحترقة على وسائل التواصل الإجتماعي ومنعت خطوط الطيران المسافرين من حملها على متن الطائرات.

وأشارت سامسونغ إلى أنها قد تؤجل إطلاق غالاكسي إس 8 أحدث هواتفها الذكية كما تعهدت بتعزيز سلامة منتجاتها عقب تحقيق في سبب احتراق جهازها نوت 7.

وقال كوه دونغ جين إن النقاب لن يكشف عن غالاكسي إس 8 خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة وهو معرض تجاري ينطلق في مدينة برشلونة الإسبانية في 27 فبراير(شباط) ويمثل المنصة التقليدية لإطلاق منتجات سامسونغ الفاخرة، ولم يعلق كوه على موعد طرح الهاتف الجديد.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph