ألمانيا تقرر رسمياً طلب استضافة بطولة يورو 2024

  • 21 يناير، 2017
ألمانيا تقرر رسمياً طلب استضافة  بطولة يورو 2024

حسمت ألمانيا قرارها بالتقدم لطلب استضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، وذلك بعد الموافقة الرسمية من جانب الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة.

وذكر الاتحاد الألماني في بيان أنه سيقدم طلباً للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في موعد أقصاه 3 مارس  (آذار)المقبل، يتضمن إقامة 10 استادات مقترحة في 10 مدن لاحتضان فعاليات البطولة التي تقام بمشاركة 24 منتخبا. وتعد ألمانيا من الدول المرشحة بقوة للفوز بالاستضافة.

وبعد الفضيحة المالية التي كُشف عنها مؤخراً عن مونديال العام ٢٠٠٦، دعى الاتحاد منظمة حقوق الإنسان” ترانسبرسي انترناشونال”، إلى مصاحبة عملية تقديم الطلب.

وقال رئيس الاتحاد راينارد غريندل إنه “سوف نقدم طلباً من الدرجة الأولى، ونحرص خلاله على اختيار ١٠ أماكن مقترحة للعب، وفق عملية شفافة مفهومة”.

ومن المقرر أن تعتمد رئاسة الاتحاد في الـ ١٥ من شهر سبتمبر أيلول القادم الأماكن المقترحة للعب فيها. وتملك كل الملاعب التي يزيد عدد مقاعدها على ٣٠ ألفاً فرصة لتكون بينها.

ومن المقرر أن تعلن اللجنة التنفيذية ليويفا عن البلد المنظمة ليورو 2024 في سبتمبر (أيلول) 2018.

يذكر أن بطولة اليورو القادمة ستقام في العام ٢٠٢٠، في ١٣ دولة أوروبية. وسُتلعب ٣ مباريات من دور المجموعات و مباراة من الدور ربع النهائي في ميونيخ. فيما ستلعب مباراتا نصف النهائي والنهائي في لندن.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph