ميركل لم تشاهد حفل تنصيب ترامب بل افتتحت متحفاً في بوتسدام

  • 20 يناير، 2017

قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت اليوم الجمعة في برلين، أن المستشارة أنغيلا ميركل ستفتتح متحف باربريني الجديد للفن في مدينة بوتسدام الألمانية، خلال تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب مساء اليوم الجمعة.

وتعتزم المستشارة وحكومتها، دراسة ما سيأتي في خطاب تنصيب ترامب باهتمام.

وبين زايبرت أنه سيجرى بعد ذلك بدء تعاون وثيق بين الحكومة الألمانية وقيادة ترامب الجديدة.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم الخارجية الألمانية مارتن شيفر إن الخارجية الألمانية ستبدأ بسرعة شديدة مناقشة الموضوعات التي تمثل أهمية ملحة لها مع الإدارة الأمريكية الجديدة، وأضاف: “نراهن على آذان مفتوحة للإدارة الجديدة”، مشيراً إلى أن هناك إشارات إيجابية على ذلك من واشنطن.

ولم يذكر المتحدث باسم الحكومة تفاصيل عن المحادثة الهاتفية التي جرت مساء أمس الخميس بين ميركل والرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما، موضحاً أن المكالمة التي شارك فيها أيضاً زوج ميركل، يواخيم زاور، وزوجة أوباما، ميشيل، كانت ذات طابع شخصي، مشيراً إلى أن المحادثة جاءت تعبيراً عن التعاون المكثف على مدار 8 سنوات بين حكومتي البلدين والتقدير الكبير الذي تكنه ميركل وزوجها لأوباما.

وبحسب بيانات البيت الأبيض، أعرب أوباما عن شكره على صداقة ميركل ومساعيها لتعميق العلاقات بين البلدين، وأضاف البيت الأبيض أن أوباما يثمن حقيقة أن هذه المكالمة كانت آخر مكالمة يجريها كرئيس للولايات المتحدة مع رئيس حكومة أخرى، مشيرا إلى أن هذا أمر يتناسب مع ثماني أعوام من الصداقة والشراكة بين البلدين.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph