البرلمان الألماني يوافق على استهلاك المصابين بأمراض خطيرة لمخدر القنب بوصفة طبية

  • 19 يناير، 2017
البرلمان الألماني يوافق على استهلاك المصابين بأمراض خطيرة لمخدر القنب بوصفة طبية

وافق البرلمان الألماني (بوندستاغ) اليوم الخميس على السماح للاستخدام الطبي لمخدر القنب، للأشخاص المصابين بأمراض خطيرة متل بعض أنواع مرض السرطان والتصلب المتعدد.

وتمت الموافقة على القانون بالإجماع في البرلمان، من قبل أحزاب اليمين واليسار، الذي سيسمح للأطباء بوصف القنب للمرضى المصابين بالصرع والغثيان المستمر جراء العلاج الكيمياوي.

وقال راينر هايكه من حزب ميركل المسيحي الديمقراطي إن” اليوم هو يوم جميل”. وأكد “هايكه” أن القانون لن يسمح بتدخين الحشيش وفقاً لوصفة طبية، ولا يشرعن استخدام المخدرات للترفيه عن النفس.

وبهذه الخطوة تكون ألمانيا قد انضمت لقائمة طويلة من الدول الأوروبية التي شرعنت بعض منتجات القنب أو كفت عن تجريم حيازة كمية صغيرة من المخدرات.

وتضم هذه القائمة النمسا وبريطانيا وكرواتيا والتشيك وفنلندا وفرنسا وإيطاليا ومقدونيا وهولندا والبرتغال ورومانيا وسلوفيينا وأسبانيا.

وسيتمكن المرضى الألمان الحاصلين على وصفة من شراء مستخلص القنب أو براعم الزهور المجففة من الصيدليات. كما يمكن للبعض أن يطلب أحد مشتقات القنب الصناعية كالدرونابينول من خارج البلاد.

وسيدخل القانون الذي يطالب بتحميل شركات التأمين الصحي التكاليف المادية، في شهر آذار القادم.

ويعد امتلاك القنب محظوراً في ألمانيا، إلا أنه تتم المسامحة عندما تكون الكميات صغيرة، على نحو مختلف بالنسبة لكل ولاية على حدا.

(ترجمة دير تلغراف عن وكالة فرانس برس)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph