رغم انتقادها بشدة و قوله أنها ارتكبت “خطأ كارثياً” بسياسة اللاجئين .. متحدث: ميركل قرأت “باهتمام” مقابلة ترامب مع صحيفة ألمانية وتريد العمل بصورة وثيقة معه

  • 16 يناير، 2017
رغم انتقادها بشدة و قوله أنها ارتكبت “خطأ كارثياً” بسياسة اللاجئين .. متحدث: ميركل قرأت “باهتمام” مقابلة ترامب مع صحيفة ألمانية وتريد العمل بصورة وثيقة معه

قال شتيفن زايبرت المتحدث باسم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم الاثنين إنها ترغب بالعمل “على نحو وثيق” مع الرئيس الأمريكي القادم دونالد ترامب، رغم تهجمه على تعاملها مع أزمة اللاجئين في ألمانيا.

وبين زايبرت أن ميركل قرأت باهتمام المقابلة التي أجرته صحيفة “بيلد” الألمانية رفقة “تايمز” البريطانية مع ترامب، مشيراً إلى أن الرئيس المقبل عبر بوضوح عن وجهات نظره.

ولفت إلى أن “وجهات نظره معروفة جيداً”، وأنهم بانتظار تنصيب ترامب رئيساً يوم الجمعة القادم، مشيراً إلى أنه من المخطط أن يتم العمل عن كثب مع الإدارة الجديدة.

وكان ترامب قد قال أن ميركل ارتكبت “خطأ كارثيا” بسياسة السماح لمليون لاجىء بالتدفق على بلادها.

وقال ترامب معلقا على ميركل التي قررت في أغسطس آب 2015 الإبقاء على حدود ألمانيا مفتوحة أمام اللاجئين وأغلبهم مسلمون فارون من مناطق الحرب في الشرق الأوسط “أعتقد أنها ارتكبت خطأ كارثيا للغاية وهو استقبال كل هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين.”

وتابع ترامب قائلا “ولا يعرف أحد حتى من أين جاءوا. لذلك أعتقد أنها ارتكبت خطأ كارثيا… خطأ سيئا للغاية.” وأضاف أنه يحمل “احتراما كبيرا” لميركل وأنه لا يزال يرى أنها واحدة من أهم قادة العالم.

وتواجه ميركل معركة صعبة لإعادة انتخابها في سبتمبر أيلول.

ويتولى ترامب منصبه يوم الجمعة وتعهد خلال حملته الانتخابية بحظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة أو فرض قيود أكثر صرامة على المهاجرين من بلدان أو مناطق تشهد نشاطا كبيرا للإسلاميين المتشددين.

وقال ترامب إن ألمانيا حصلت في الآونة الأخيرة على انطباع واضح لعواقب سياسة الهجرة التي انتهجتها ميركل دون أن يخوض في تفاصيل.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph