لأسباب بينها الإنفاق على استقبال اللاجئين .. مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا: النمو الاقتصادي وصل العام الماضي لأعلى مستوياته منذ ٥ أعوام

  • 12 يناير، 2017
لأسباب بينها الإنفاق على استقبال اللاجئين .. مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا: النمو الاقتصادي وصل العام الماضي لأعلى مستوياته منذ ٥ أعوام

أعلن مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني، اليوم الخميس، أن معدل نمو الاقتصاد الألماني- الذي يعد الأضخم في أوروبا- خلال العام الماضي وصل إلى  ١.٩٪ ، وهو أعلى مستوى له منذ 5 سنوات.

ووصل إجمالي الناتج المحلي لألمانيا خلال العام ٢٠١٥ إلى ١.٧٪.

وتم إرجاع هذا النمو إلى تعزيز إنفاق الولايات لتتمكن من استقبال مئات الآلاف من اللاجئين والمهاجرين الذين وصلوا للبلاد في الأعوام الأخيرة، إلى جانب نمو الإنفاق الاستهلاكي المحلي في نهاية العام الماضي.

وكان الاقتصاد الألماني قد سجل نموا بمعدل 0.4% خلال الربع الأخير من العام الماضي مقارنة بالربع الثالث من العام وهو تقريباً ضعف معدل النمو ربع السنوي خلال الربع الثالث.

في الوقت نفسه، فإن بيانات الناتج المحلي ستضيف دليلاً جديداً على تجاوز الاقتصاد الألماني لتداعيات صدمة تصويت البريطانيين لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي في استفتاء يونيو (حزيران) الماضي.

وكان معدل نمو الاقتصاد الألماني تراجع خلال الربع الثالث من العام الماضي إلى 0.2% في أعقاب الاستفتاء البريطاني.

وتعزز هذه الأرقام الأولية عن العام ٢٠١٦ الصورة الوردية التي تظهر بها ألمانيا حالياً، مع محافظة نسبة البطالة إلى أدنى مستوياتها تاريخياً، والتضخم على المسار الصحيح ليتوافق مع الهدف السنوي الذي وضعه البنك المركزي الأوربي، الذي يبلغ أقل من ٢ في المئة فقط.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph