درجة الحرارة كانت قريبة من الـ 20 تحت الصفر .. مهرب يختفي ويترك 19 لاجئاً بولاية بافاريا في شاحنة غير مدفأة

  • 9 يناير، 2017
درجة الحرارة كانت قريبة من الـ 20 تحت الصفر .. مهرب يختفي ويترك 19 لاجئاً بولاية بافاريا في شاحنة غير مدفأة

أفادت الشرطة الاتحادية الألمانية اليوم الأحد، أن مهرب بشر ترك 19 طالب لجوء، بينهم خمسة أطفال، في سيارة مغلقة غير مُدفأة في استراحة على الطريق السريع بولاية بايرن، قرب الحدود النمساوية، فيما كانت الحرارة قريبة من العشرين درجة تحت الصفر.

وأضافت الشرطة أن “طالبي اللجوء توجهوا لمسافرين قرب برانينبرغ وطلبوا منهم المساعدة، حيث توجه إلى هناك طبيب طوارئ وطواقم إنقاذ”. وكان اللاجئون يعانون من انخفاض في الحرارة. ولم تحتوي السيارة على مقاعد أو أحزمة أمان.

وقال طالبو اللجوء إنهم ينحدرون من سوريا والعراق وإيران وأنهم دفعوا للمهرب بين 500 و800 يورو عن كل فرد لقاء نقلهم من إيطاليا إلى ألمانيا، ولم يكونوا يحملون أوراق ثبوتية.

وحسب أقوال طالبي اللجوء، فإنهم لاحظوا وجود مشاكل تقنية بمحرك السيارة، التي كانت تحمل لوحات قيادة بريطانية، بعدها تركهم السائق واختفى ولا يزال حتى الآن بلا أي أثر.

ولم تستبعد الشرطة أن يكون السائق استقل سيارة أخرى، عادة ما ترافق شاحنات التهريب. وتبحث الشرطة المحلية والاتحادية، عن المهرب الفار.

وتم تسجيل طالبي اللجوء بعد أن ارتاحوا قليلاً، ونقل ٤ من القاصرين لعهدة مكتب الشباب، وباقي اللاجئين لمركز استقبال اللاجئين.

(دير تلغراف عن وكالة رويترز، موقع بايريشه روندفونك)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph