رفضت استئنافاً من مكتب الهجرة .. محكمة إدارية عليا بولاية تورنغن الألمانية تحكم لصالح منح ١٠٠ سوري حق اللجوء عوض “الحماية المؤقتة”

  • 7 يناير، 2017
رفضت استئنافاً من مكتب الهجرة .. محكمة إدارية عليا بولاية تورنغن الألمانية تحكم لصالح منح ١٠٠ سوري حق اللجوء عوض “الحماية المؤقتة”

كسب طالبو لجوء سوريون قضية منحهم حق اللجوء في ألمانيا بعد أن قضت محكمة إدارية عليا أمس الجمعة في مدينة فايمر برفض الاستئناف الذي قدمه مكتب الهجرة واللاجئين في حكم أصدرته محكمة أدنى درجة في الولاية.

وكان السوريون المذكورون قد حصلوا في البداية على “الحماية المؤقتة”، التي لا تمنحهم صفة لاجىء وتحرمهم من لم شمل أسرهم، فقدموا شكوى في محكمة إدارية في ماينينغن جنوب الولاية وحصل على حق اللجوء، ما دفع مكتب الهجرة واللاجئين للطعن في هذا القرار.

وأكدت المحكمة الإدارية العليا أمس الجمعة صحة قرار محكمة ماينينغن، مبينة أن مكتب الهجرة واللاجئين لم يجادل بالطريقة المطلوبة أسباب إصدار قاضي المحكمة الإدارية لذلك القرار، معتمداً على التخمين فقط في اعتراضها.

ولم يتوجب على القضاة، وفقاً لما أدلوا به، النظر فيما إذا كان يحق لجميع اللاجئين القادمين من دولة تشهد حرباً أهلية، كشأن سوريا، حق الحماية الكاملة أو فيما إذا كان السوريون مهددون بالاضطهاد حال عودتهم. يذكر أن المحاكم الإدارية العليا في ولايات أخرى كانت تدلي برأيها في الأمرين المذكورين آنفاً.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، موقع تلفزيون “إم دي إر”)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph