قد يتهم بالتحضير لعمل مهدد للدولة .. الشرطة الألمانية تفكك وتنقل مواد ناسفة تصل زنتها لـ١١٠ كيلوغرام وجدتها في منزل شاب (فيديو)

  • 6 يناير، 2017
قد يتهم بالتحضير لعمل مهدد للدولة .. الشرطة الألمانية تفكك وتنقل مواد ناسفة تصل زنتها لـ١١٠ كيلوغرام وجدتها في منزل شاب (فيديو)

نقل خبراء المفرقعات في شرطة مكافحة الجريمة أكثر من نصف كمية من المواد الناسفة تصل زنتها لـ ١١٠ كغم، عثر عليها داخل مسكن في بلدة لاوتركن بغرب ألمانيا، حيث تشتبه الشرطة أن هذه المواد قد يكون لها صلة بخطة لهجوم مستلهم من أفكار الجناح اليميني الراديكالي.

وعثر على مخبأ الألعاب النارية والمواد الكيميائية الأسبوع الجاري في منزل شاب (18 عاماً)، ومن الممكن أن يواجه الشخص ورجل آخر (24 عاماً) اتهامات تشمل انتهاك القانون بشأن المتفجرات والإعداد لعمل عنيف خطير يهدد الدولة.

وتحتم على نحو 87 ساكناً مغادرة منازلهم وتم غلق الشوارع فيما بدأ خبراء المفرقعات تفكيك المواد التي نقلت بكميات صغيرة لا تتجاوز ٥ كيلوغرامات ضمن وعاء خاص، إلى مركز تدريب عسكري قريب حيث سيتم إبطال مفعولها.

وبدأت عملية الكمية الأولى قبل ظهر اليوم، وقالت المتحدثة باسم الشرطة بعد ظهر اليوم إن الأمر يستمر وفقاً للخطة الموضوعة. وليس من الواضح المدة التي ستستغرقها نقل كل الكمية، لكن رئيس مركز الشرطة في فيستفالتز يتوقع أن تنتهي المهمة ليلة يوم غد السبت.

وسيُسمح للسكان بالعودة لمنازلهم ثم المغادرة على الساعة ٧ من صباح يوم غد.

واحتجز الشخصان الألمانيان الجنسية في 29 ديسمبر(كانون الأول) الماضي للاشتباه في أنها يتآمران لتنفيذ تفجير عشية رأس السنة الجديدة في مدينة كايزرسلاوترن القريبة، ونفى كلاهما الاتهام.

وعثر على نحو ٤٥ كغم من المواد الناسفة في منزل الشخص البالغ (24 عاماً)، ويسعى ممثلو الادعاء أيضاً لمعرفة ما إذا كان الرجلان على صلة بحركة يمينية متطرفة راديكالية بالبلاد.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، تلفزيون إس في إر)

 

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph