الشرطة الألمانية: منفذ هجوم برلين “العامري” استخدم 14 اسماً على الأقل .. وحصل على إعانات اجتماعية تحت اسمين مختلفين في وقت واحد

  • 6 يناير، 2017
الشرطة الألمانية: منفذ هجوم برلين “العامري” استخدم 14 اسماً على الأقل .. وحصل على إعانات اجتماعية تحت اسمين مختلفين في وقت واحد

قال قائد للشرطة في ولاية نورد راين فستفاليا الألمانية اليوم الخميس إن الرجل التونسي الذي قتل 12 شخصاً الشهر الماضي عندما اقتحم سوقاً لعيد الميلاد في برلين بشاحنة استخدم ما لا يقل عن 14 اسماً مختلفاً في ألمانيا.

وكانت ولاية نورد راين فستفاليا في غرب ألمانيا صنفت أنيس العامري- الذي قتل برصاصة الشرطة الإيطالية في ميلانو في 23 ديسمبر (كانون الأول)- على أنه تهديد محتمل في فبراير (شباط) 2016 بعد نحو ست شهور من وصوله إلى ألمانيا وتقدمه بطلب للجوء.

وقال قائد وحدة الشرطة الجنائية في نورد راين فستفاليا للبرلمان الإقليمي ديتر شورمان “لقد تصرف بطريقة تآمرية واستخدم شخصيات متعددة”. وكان يتم التحقيق على نحو منفصل عن قضايا الإرهاب، في أمر تلقيه إعانات اجتماعية تحت اسمين مختلفين في وقت واحد.

وأضاف أن الرجل البالغ من العمر 24 عاماً قسم وقته بين نورد راين فستفاليا وبرلين حيث صنفه مسؤولو المخابرات أيضاً باعتباره تهديداً محتملاً. لكن كان هناك توافق بين مسؤولي الأمن على أنه لا يشكل خطراً ملموساً.

وقال شورمان إن السلطات لم تجد دلائل على تخطيطه لهجمات محتملة، تجعله يحاكم عليها، مشيراً إلى أنهم استنفذوا كل السبل القانونية للحد من المخاطر المحتملة.

ويركز التحقيق في الهجوم على ما إذا كان للعامري شركاء.

واعتقلت الشرطة تونسياً آخر هذا الأسبوع يقول ممثلو الادعاء إنه تناول العشاء مع العامري في مطعم عربي في العاصمة قبل يوم من الهجوم الذي وقع في 19 ديسمبر (كانون الأول).

(دير تلغراف عن وكالتي أسوشيتد برس، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph