رغم فضيحة الانبعاثات .. صحيفة: رئيس مجلس إدارة فولكسفاغن المستقيل يحصل على ٣١٠٠ يورو يومياً كراتب تقاعدي !

  • 4 يناير، 2017
رغم فضيحة الانبعاثات .. صحيفة: رئيس مجلس إدارة فولكسفاغن المستقيل يحصل على ٣١٠٠ يورو يومياً كراتب تقاعدي !

كشف تقرير لصحيفة “بيلد” الألمانية أن مارتن فينتركورن، الرئيس السابق لمجلس إدارة شركة فولكسفاغن الألمانية للسيارات، يحصل منذ مطلع العام الحالي ٢٠١٧ على ٣١٠٠ يورو يومياً كراتب تقاعدي، إلى جانب سيارة مخصصة له طوال فترة حياته، ليكون بذلك صاحب واحد من أعلى الرواتب التقاعدية المهنية في تاريخ ألمانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وبدءاً من الأول من كانون الثاني الحالي، أصبح يحق له راتب سنوي تقاعدي قدره ١.١ مليون يورو (٩٣ ألف يورو شهرياً)، مبينة أنه على الرغم من حصوله على ٤.١ مليون يورو كعلاوة الصيف الماضي، كان يحق له مع نهاية العام الماضي مبلغ علاوة آخر قدره ١.٧ مليون يورو، رفض التنازل عنه، رغم أن زملاء سابقين له في مجلس الإدارة تنازلوا عن نسبة ٣٠٪ على الأقل من هذه العلاوات حتى العام ٢٠١٩.

وكان فينتركورن قد قدم إستقالته في شهر أيلول سبتمبر الماضي بعد الكشف عن فضيحة التحايل على انبعاثات الغاز من محركات سيارات فولكسفاغن، لكنه عقد عمله كان سارياً حتى نهاية العام حاصلاً على راتبه الأساسي البالغ قدره ١.٦ مليون يورو، وفقاً لـ”بيلد”.

وكانت الفضيحة قد تسببت بخسائر وغرامات على الشركة تصل لـ ١٨ مليار يورو، وتم أيضاً إلغاء ٣٠ ألف وظيفة إثرها.

وللمقارنة يحصل الموظف العادي في فولكسفاغن على راتب تقاعدي يقارب الـ ٧٠٠ يورو شهرياً من الشركة، إلى جانب الراتب التقاعدي القانوني.

ورفضت الشركة و محامي فينركورن التعليق على هذه الأرقام المنشورة.

(دير تلغراف عن “بيلد أونلاين”)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph