نسخة نقدية لكتاب هتلر “كفاحي” تتصدر المبيعات في ألمانيا

  • 4 يناير، 2017
نسخة نقدية لكتاب هتلر “كفاحي” تتصدر المبيعات في ألمانيا

تصدرت طبعة جديدة ذات حواشي وتعليقات من كتاب “كفاحي” لزعيم النازية أدولف هتلر، مبيعات الكتب في ألمانيا.

وأوردت وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الثلاثاء، أن 85 ألف نسخة من الكتاب بيعت منذ نشره قبل عام.

الكتاب يقع في 1948 صفحة بعنوان “هتلر، كفاحي: نسخة نقدية”، ونشره معهد التاريخ المعاصر ومقره مدينة ميونيخ، بعدما قضى أعواماً في إضافة تعليقات على النص الأصلي في مسعى لإلقاء الضوء على أخطائه والدعاية الخاصة به.

وهذه أول طبعة جديدة للكتاب منذ الحرب العالمية الثانية وصدرت الطبعة في يناير كانون الثاني 2016 بعد أن انقضت عام 2015 حقوق النشر الخاصة بالكتاب التي دامت 70 عاما. ويشمل أقساما توضيحية ونحو 3500 حاشية.

وقبل انتهاء صلاحية حق النشر نهاية 2015 قامت وزارة مالية ولاية بافاريا باستخدام هذا الحق لمنع نشر طبعات جديدة في ألمانيا.

وأبلغ الناشر أندرياس فيرشينغ الذي يرأس معهد التاريخ المعاصر وكالة الأنباء الألمانية: “أرقام المبيعات فاجأتنا”و مضيفاً“لم يكن لأحد أن يتوقع كل هذا.”

ويوجز الكتاب فكر هتلر الذي شكل أساس النازية ويوضح كراهيته لليهود التي أدت إلى المحرقة.

وبرغم محتواه المعادي للسامية والتحريضي لم يحظر الكتاب في ألمانيا ويمكن العثور عليه على الإنترنت، وفي متاجر الكتب القديمة، وفي المكتبات.

وكتب هتلر “كفاحي” بالانكليزية بين عامي 1924 و1926 وحظره الحلفاء بعد الانتصار عليه في الحرب العالمية الثانية.

وكتب هتلر معظم الجزء الأول من الكتاب أثناء حبسه في سجن لاندسبرغ بعد فشل انقلاب في ميونيخ عام 1923. وبعد إطلاق سراحه كتب الجزء الثاني في استراحته الجبلية قرب بيرشتسغادن.

وبعد تولي هتلر المستشارية عام 1933 أصبح “كفاحي” من الكتب الأكثر مبيعاً وبيعت منه 12 مليون نسخة عام 1945 وترجم إلى 18 لغة.

(دير تلغراف عن وكالتي أسوشيتد برس، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph