فيلما “لالا لاند” و “مون لايت” يتصدرا ترشيحات غولدن غلوب .. وألمانيا حاضرة بفيلم عن فئة الأفلام الأجنبية

  • 13 ديسمبر، 2016
فيلما “لالا لاند” و “مون لايت” يتصدرا ترشيحات غولدن غلوب .. وألمانيا حاضرة بفيلم عن فئة الأفلام الأجنبية

تصدر الفيلم الرومانسي الغنائي “لالا لاند” لداميان شازيل ترشيحات جوائز غولدن جلوب يوم الاثنين بسبعة ترشيحات في فئة أفضل فيلم موسيقى أو كوميدي، بينها أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي وأفضل ممثل، بينما قاد الفيلم المستقل “مون لايت” قائمة ترشيحات الأفلام الدرامية بستة ترشيحات.

وفي المراتب التالية لأكثر الأفلام ترشحاً لنيل الجوائز، رُشح “مانشستر باي ذي سي” و”فلورنس فوستر جنكينز”، عن خمس وأربع فئات على التوالي.

وتعطي الترشيحات الأعمال المشاركة في المنافسة دفعاً قوياً في السباق للفوز بجوائز “أوسكار” التي سيعلن عنها في شباط (فبراير) المقبل.

ونال “لالا لاند” ترشيحات لبطليه إيما ستون وريان غوسلينغ في فئتي أفضل ممثل وممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي بينما نال المخرج والكاتب ديميان تشازيل ترشيحين في فئتي أفضل مخرج وأفضل سيناريو.

وترشح فيلم “مون لايت” الذي تدور قصته عن صبي أسود فقير يواجه مشكلات لجائزة أفضل مخرج وأفضل سيناريو لباري جنكينز بينما رشحت الممثلة ناعومي هاريس والممثل ماهرشالا علي في فئتي التمثيل المساعد.

وينافس “لالا لاند” أفلام مثل “توينتيث سنتشري ويمن” وهو قصة أم متحررة وفيلم البطل الخارق البذيء “ديد بول” والفيلم الغنائي “فلورنس فوستر جنكينز” وفيلم “سينغ ستريت” في فئة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي.

أما “مون لايت” فيتنافس مع أفلام مثل “هاكسو ريدج”  لميل غيبسون و “هيل أور هاي ووتر” و “ليون” و”مانشستر باي ذا سي” في فئة أفضل فيلم درامي.

ويتنافس عن فئة أفضل ممثل في فيلم درامي “مونلايت” كايسي أفليك، خصوصاً مع دينزل واشنطن وفيغو مورتنسن.

وستكون ألمانيا حاضرة عبر فيلم الكوميديا والدراما “توني ايردمان” لينافس عن فئة أفضل فيلم أجنبي.

وتتنافس في فئة أفضل ممثلة في فيلم درامي، الممثلة الفرنسية إيزابيل أوبير عن فيلم “إيل” لبول فيرهوفن مع ناتالي بورتمان “جاكي” وإيمي أدامز وجيسيكا تشاستاين وروث نيغا، وعلى صعيد الأعمال التلفزيونية، تصدر مسلسل “ذي بيبل في، او. ج. سيمبسون: أميريكن كرايم ستوري” المنافسة مع خمسة ترشيحات.

وتلاه في المرتبة الثانية مسلسل “ذي نايت ماناجر” مع أربعة ترشيحات، فيما نالت مسلسلات “بلاكيش” و”ذي كراون” و”ذي نايت أوف” و”ذيس إيز أس” و”ويستوورلد” ثلاثة ترشيحات لكل منها.

وينافس مسلسل “غيم أوف ثرونز” الشهير على جائزة أفضل مسلسل درامي إلى جانب أعمال لاقت استحساناً لدى النقاد هي “سترينجر ثينغز” و”ويستوورلد”، أما في فئة أفضل مسلسل كوميدي، فيتنافس كل من “أتلانتا” و”بلاكيش” و”فيب” مع عملين من إنتاج “أمازون”، هما “موتسارت إن ذي جانغل” و”ترانسبارنت”.

ويختار أكثر من 90 صحفيا في رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية جوائز عولدن جلوب. وستعلن أسماء الفائزين يوم 8 يناير كانون الثاني في حفل سيبث تلفزيونيا وسيقدمه المذيع جيمي فالون.

(دير تلغراف، فرانس برس، رويترز)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph